البرازيل تعلن ترشحها لاستضافة مونديال السيدات

مونديال السيدات
مونديال السيدات

تقدم الاتحاد البرازيلي لكرة القدم رسميًا، إلى نظيره الدولي "فيفا"، بطلب لاستضافة كأس العالم للسيدات 2027.

وقال إيدنالدو رودريجيز، رئيس الاتحاد البرازيلي، "لقد تقدمنا رسميًا لاستضافة كأس العالم للسيدات، مع كل المرافق الرياضية والبنية التحتية التي نمتلكها نعتقد أنه يمكننا تنظيم كأس عالم رائع".

وأوضح: "تنظيم كأس العالم جزء من مشروعنا لتطوير كرة القدم النسائية بشكل متزايد في البلاد، وهو أحد ركائز إدارتي".

وافتتح "الفيفا" فترة التسجيل للراغبين في تنظيم كأس العالم 2027 في 23 مارس وتستمر حتى 21 أبريل.

ومن جانبه، أعلن لولا دا سيلفا، في فعالية أقيمت في قصر ألفورادا الرئاسي في 30 مارس الدعم الكامل للترشح، وقال: "الحكومة ستكون مستعدة للقيام بكل ما هو ضروري لاستضافة كأس العالم".

وأشار لولا إلى أن البرازيل لديها بالفعل كل البنية التحتية اللازمة لكأس العالم 2027، مثل الملاعب الـ12 التي تم بناؤها أو تحديثها لكأس العالم للرجال 2014.

واستطرد: "لدينا بنية تحتية مناسبة، مع ملاعب جيدة للغاية، تتمتع بجودة وراحة وكرة القدم للسيدات تشهد تقدمًا كبيرًا في البلاد".

واستضافت البرازيل بالفعل نهائيات كأس العالم لكرة القدم للرجال في عامي 1950 و2014، ولكنها لم تفكر حتى الآن في إمكانية التقدم لاستضافة نسخة كأس العالم للسيدات.

وستقام نهائيات كأس العالم للسيدات 2023 في 20 يوليو/تموز في أستراليا ونيوزيلندا بمشاركة 32 منتخبا، بما في ذلك المنتخب البرازيلي، الذي وقع في المجموعة السادسة جنبا إلى جنب مع منتخبات فرنسا وجامايكا وبنما.

ولم يحقق المنتخب البرازيلي للسيدات أي بطولة دولية كبرى حتى الآن، ولذلك تعاقد الاتحاد الوطني عام 2019 مع السويدية بيا سونداج، التي حققت الميدالية الذهبية الأولمبية مع المنتخب الأمريكي للسيدات مرتين.