ننشر أسعار تذاكر قطارات «الثالثة المكيفة» من محطة القاهرة إلى الصعيد

القطارات
القطارات

تطلق هيئة السكة الحديد بشكل يومي عدد من الرحلات بقطاراتها الروسية "الثالثة مكيفة" من القاهرة إلى محافظات الصعيد. 

 

في نفس السياق، قال المهندس محمد عامر، رئيس هيئة السكة الحديد، إن الهيئة تستعد لاستقبال أولى دفعات القطارات الروسية "الدرجة الأولى والثانية المكيفة" خلال الفترة المقبلة. 

 

وقال "عامر" لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن من المقرر وصول أول 20 عربة قطارات روسية درجة أولى وثانية مكيفة وعربات بوفيه خلال شهر نوفمبر المقبل، ثم تشغيله على بداية العام الجديد 2024. 

 

وأضاف: وستأتي أول دفعة منها بكراسي متحركة شبيهة لكراسي القطارات الأسباني لتحقيق راحة الركاب، وهي مختلفة تماما عن الروسي الدرجة الثالثة المكثفة خاصة من حيث المقاعد أو الكراسي، كما أنها عربات فاخرة ستضاهي الأسباني وال VIP.

 

في سياق متصل، كشف رئيس هيئة السكة الحديد، مستجدات صفقة ال 1300 عربة قطارات روسية عادية ومكيفة، موضحا أنه وصل منها حتى الآن 720 عربة درجة ثالثة مكيفة. 

 

وأضاف "عامر" ل "بوابة أخبار اليوم"، أن من المقرر وصول 30 عربة قطارات روسية "درجة ثالثة مكيفة" إلى مصر خلال نهاية شهر أبريل الجاري. 

 

وعن شكاوى عدد من الركاب من مقاعد القطارات الروسي الجديدة، ذكر "عامر" أن مقاعد القطارات الروسي هي نفس كراسي القطارات العادية المحسنة ولكن هي تمتاز بتكييف لأنها تعمل على المسافات وخاصة لنقل ركاب الصعيد، حيث روعي تكييفها تحقيقا لراحة الركاب في ظل ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف.

 

ونشر أسعار تذاكر السفر بقطارات "الثالثة المكيفة " من محطة القاهرة للصعيد، كالتالي..