كشف غموض العثور على جثة مسن مقتولا بجوار توكتوك في المحلة

المجني عليه
المجني عليه

كتب: عصام عمارة 

نجحت مباحث الغربية بعد تكثيف الجهود في كشف غموض واقعة العثور على جثة مسن بجوار مركبة توكتوك خاص به، وبه عدة طعنات نافذة بالجسم والرقبة بجوار أحد المصارف المائية بإحدى قرى مركز المحلة الكبرى.

وتبين قيام عاطل باستدراجه لسرقة مركبة التوكتوك التي كان يقودها، وعند مقاومته له قام بطعنه عدة طعنات فأراده قتيلا، وخشية افتضاح أمره ترك الجثة ومركبة التوكتوك وفر هاربا. 

كانت الأجهزة الأمنية بالغربية قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة المحلة الكبرى يفيد بالعثور على جثة مسن على حافة أحد المصارف المائية بدائرة مركز المحلة وبه طعنات في أنحاء متفرقة في الجسم وجرح قطعي بالرقبة.

اقرأ أيضًا |حملات مكثفة للطب البيطري استعدادًا لشم النسيم بالغربية  

وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية وشرطة النجدة وقوة من مباحث مركز شرطة المحلة الكبرى الي موقع البلاغ، وتبين العثور على جثة "صلاح. ب" ( ٥٩ عاما) مقيم بقرية السجاعية وبه عدة طعنات نافذة بالجسم، وتوفي متأثرا إصابته وتم العثور على مركبة التوكتوك الخاص به بجوار الجثة التي تم نقلها الي مشرحة مستشفى المحلة العام.

وأمام ذلك، قرر اللواء ياسر عبد الحميد مدي المباحث الجنائية بمديرية أمن الغربية تشكيل فريق بحث جنائي ضم العقيد خالد عبدالفتاح رئيس فرع البحث الجنائي بالمحلة وسمنود والرائد محمد عمارة رئيس مباحث مركز شرطة المحلة ومعاونوه لكشف عن ملابسات العثور على الجثة والوقوف على أسباب وظروف وملابسات الواقعة وتم سؤال شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط محل البلاغ.

 وتبين أن وراء الواقعة عاطل وقيامه باستدراج المجنى عليه بالطريق بجوار أحد المصارف المائية واستغل خلوه من المارة وقام بالتعدي عليه بطعنات نافذة مما أودى بحياته، حيث تربص أن المتهم بالمجني عليه خلال سيره في الطريق وهدده بالقتل بقصد سرقة التوك التوك وعندما قاومه المجني عليه. 

واعتدي عليه بسلاح أبيض مما أسفر عن إصابته بطعنات نافذة في أنحاء متفرقة في الجسم وجرح قطعي بالرقبة وقيامه بإلقاء  جثته بجوار أحد المصارف المائية محل البلاغ وخشية افتضاح أمره ترك الجثة وفر هاربا. 

وتمكن فريق البحث من ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتم احالته لجهات التحقيق التي باشرت التحقيقات في الواقعة.