نابولي يستقبل فيرونا لمواصلة النجاح بالدوري الإيطالي

فريق نابولي
فريق نابولي

يتطلع فريق نابولي للتقدم خطوة جديدة نحو التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ موسم 1989 / 1990، عندما يستضيف فيرونا، اليوم السبت، ضمن مواجهات الجولة الـ 30 من "الكالتشيو".

ويرغب نابولي في حصد النقاط الثلاث أمام فيرونا، صاحب المركز الثامن عشر (الثالث من القاع) برصيد 22 نقطة، ليكتسب قوة دفع جيدة قبل مباراة الإياب مع ضيفه ميلان، يوم الثلاثاء المقبل على ملعب دييجو أرماندو مارادونا، التي يتطلع خلالها لتعويض خسارته صفر / 1 في لقاء الذهاب، الذي أقيم على ملعب سان سيرو.

من جانبه، يأمل فيرونا في البناء على فوزه 2 / 1 على ضيفه ساسولو يوم السبت الماضي في مباراته الأخيرة بالمسابقة، من أجل الخروج بنتيجة إيجابية من ملعب نابولي.

ويسعى فيرونا، الذي لم يحقق أي فوز على نابولي منذ يناير 2021، لإنعاش حظوظه في تفادي الهبوط للدرجة الثانية، حيث يتأخر حاليا بفارق 4 نقاط عن مراكز الأمان.

ويحلق نابولي في قمة جدول ترتيب البطولة حاليًا برصيد 74 نقطة، بفارق 16 نقطة أمام أقرب ملاحقيه لاتسيو، ليصبح بحاجة لتحقيق 4 انتصارات فقط في لقاءاته التسعة المتبقية بالمسابقة، من أجل حسم الفوز باللقب رسميا هذا الموسم، دون النظر لنتائج باقي منافسيه.

وتبدو المنافسة نارية على الوجود ضمن فرق المربع الذهبي في البطولة، المؤهلة لدوري الأبطال، بين روما وميلان وإنتر وأتالانتا، حيث تخوض الفرق الأربعة اختبارات ليست بالسهلة في تلك المرحلة.

ويلتقي ميلان المنتشي بانتصاره الثمين على نابولي، نظيره بولونيا صاحب المركز الثامن بـ43 نقطة، بينما يستضيف إنتر فريق مونزا، الذي يحتل المركز الثالث عشر برصيد 35 نقطة في اليوم نفسه.

وبينما يخوض إنتر المباراة وهو منتشي بفوزه الثمين 2 / صفر على مضيفه بنفيكا البرتغالي، في ذهاب دور الثمانية لدوري الأبطال، ليضع قدمًا في المربع الذهبي للمسابقة القارية، يسعى مونزا لإنهاء سلسلة عدم الفوز في بطولة الدوري المحلي، التي استمرت في لقاءاته الأربعة الأخيرة.

ويحتل روما المركز الثالث حاليًا برصيد 53 نقطة، بفارق نقطة أمام ميلان (حامل اللقب)، صاحب المركز الرابع، بينما يحتل إنتر المركز الخامس بـ51 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام أتالانتا، صاحب المركز السادس.

ويلتقي روما ضيفه أودينيزي، صاحب المركز العاشر برصيد 39 نقطة، مساء غد الأحد، في حين يلعب أتالانتا مع مضيفه فيورنتينا، الذي يحتل المركز التاسع برصيد 41 نقطة، يوم الإثنين.

ويحاول يوفنتوس الاحتفاظ بحظوظه الضئيلة في الوجود ضمن أندية المربع الذهبي، حينما يخرج لملاقاة ساسولو، صاحب المركز الثاني عشر بـ37 نقطة، يوم الأحد.

وتلقت آمال يوفنتوس الأوروبية ضربة موجعة، عقب خسارته 1 / 2 أمام مضيفه لاتسيو يوم السبت الماضي، ليظل في المركز السابع برصيد 44 نقطة، بفارق 8 نقاط خلف أندية المربع الذهبي.

اقرأ أيضًا: نابولي يفقد جهود أوسيمين أمام ميلان