ماكرون يدعوا النقابات الرافضة لقانون معاشات التقاعد لإجتماع الأربعاء

إيمانويل ماكرون
إيمانويل ماكرون

دعت النقابات والاتحاد العمالية والجمعيات الشبابية الفرنسية، إلى الحشد والتظاهر غداً في عدة مناطق في فرنسا، اعتراضاً على اقرار المجلس الدستورى قانون إصلاح معاشات التقاعد الذي تم تمريره من قبل الحكومة في البرلمان يوم السادس من مارس المنقضي.  

وطالبت النقابات الرئيس ماكرون بعدم التصديق على القانون، ووجهت نداءاً للمواطنين بالنزول والاعتراض على القانون بعدالتصديق عليه من قبل المجلس الدستوري .  «رئيس العنف والنفاق»| محتجون يهاجمون ماكرون ويقطعون كلمته في هولندا بدوره دعا الرئيس " إيمانويل ماكرون " الجمعيات والنقابات والشركاء الإجتماعيين إلى اجتماع بقصر الاليزيه لمناقشةالقانون بعد إقراره من قبل المجلس الدستوري.

اقرأ ايضا.. المئات يتظاهرون في باريس احتجاجًا على قانون التقاعد الذي اعتمده ماكرون

يذكر أن الرئيس الفرنسي " إيمانويل ماكرون " سيصدق على القانون بعد 48 ساعة من إقرار المجلس الدستوري اه واعتبارهعوفير مخالف للدستور ، ورفضه دعوات اليسار للاستفتاء عليه .  وكان المجلس الدستوري الفرنسي قد صدق اليوم على قانون إصلاح معاشات التقاعد في جلسة انتهت السادسة مساء اليوموسط سخط من المعارضة التي اعتبرت اقرار القانون بمثابة تجاوز لحالة الغضب التي تضرب المجتمع الفرنسي ويسعدهاالشارع ، وعدم الاعتراف بأن هذا القانون سيقود فرنسا إلى حالة من الغضب وعدم الاستقرار.  

وشهدت مناطق عدة في فرنسا خروج مظاهرات اليوم لليوم الثالث عشر في اطار الحشد ضد قانون معاشات التقاعد الذيأقرته حكومة اليزابيث بورن في السادس عشر من مارس الماضي ، وشهدت المظاهرات عنف وعنف مضاد من قبل المتظاهرينوالشرطة في ميادين وشوارع متفرقة من الجمهورية،  وفي باريس خرجت المظاهرات المنددة بالقانون ، واعتبرته أنه مخالف لإرادة الشعب الفرنسي ويساهم في حالة من الغضبضد الحكومة وقراراتها .