عاجل

كتف في كتف.. الشراكة بين المؤسسات الخيرية والجمعيات الأهلية خففت آثار التحديات العالمية

العمل الخيري
العمل الخيري

أعلنت د. نڤين الكاتب عضو مجلس النواب ورئيس مجلس أمناء مؤسسة نبيل الكاتب عن توزيع المؤسسة 17.800 كرتونة من إجمالي 20.000 كرتونة حتى الآن خلال شهر رمضان.

وأكدت أن المبادرة جاءت كجزء من الجهود المستمرة للمؤسسات الخيرية والجمعيات الأهلية فى مصر لتوفير المساعدة والدعم للفئات الأكثر احتياجًا فى المجتمع، وتهدف المبادرة إلى تقديم المساعدة للأسر ذات الدخل المحدود من خلال توزيع السلع الغذائية الأساسية فى شهر رمضان، مما يساعد فى تخفيف العبء عن ميزانيات الأسر وتمكينهم من الاستمتاع بشهر رمضان بشكل أفضل.. وقالت د.نڤين إن عدد المتطوعين من مؤسستها فى المبادرة يتجاوز 2000 شخص وأن نشاط المؤسسة برز فى محافظتي الإسكندرية والبحيرة.

اقرأ أيضًا | محافظ المنوفية يدشن مبادرة «كتف في كتف» و يسلم 35 ترو سيكل ضمن مشروع رزق حلال

وأضافت أن المؤسسة قامت أيضًا بتوزيع 7000 قطعة من الملابس بمناسبة اقتراب عيد الفطر.. وأضافت أن المؤسسة تشارك مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي فى كل الأنشطة سواء الغذائية أو الاقتصادية.. مشيرة إلى استمرار تلك المبادرة حتى نهاية شهر رمضان الكريم، وأن تواصل المؤسسات الخيرية والجمعيات الأهلية جهودها لتوفير المساعدة والدعم للفئات الأكثر احتياجًا فى المجتمع المصري.

وأكدت د. نڤين الكاتب أن المبادرة أثبتت نجاحها بشكل كبير حتى الآن، وأن توزيع المساهمات الغذائية يتم بشكل منتظم فى مختلف أنحاء البلاد. وقدمت د. نڤين الكاتب شكرها وتقديرها لجميع المتطوعين والجمعيات الأهلية والمؤسسات الخيرية التى تشارك فى هذه المبادرة النبيلة، مؤكدةً أنهم يقدمون خدمة مهمة للمجتمع.

وذكرت أن هذه المبادرة تؤكد دور الجمعيات الأهلية والمؤسسات الخيرية فى تقديم المساعدة والدعم للمجتمع المصرى، وتعزز الشراكة بين المؤسسات الخيرية والجمعيات الأهلية فى مصر فى تخفيف آثار التحديات العالمية الراهنة.