في الموسم الصيفي وعيد الفطر.. مصر تطلق حملة ترويجية سياحية للسوق العربي

الموسم الصيفي
الموسم الصيفي

كشف عمرو القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة  تنشيط السياحة، عن إطلاق حملة ترويجية للسوق العربي؛ حيث يعد من أهم الأسواق السياحية الوافدة لمصر في الموسم الصيفي وشهر رمضان وعيد الفطر.

وأوضح "القاضي" أنه تم إطلاق الحملة الترويجية باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا " لأنها أصبحت لغة العصر وأسرع وسيلة للتواصل.

وكان أعلن عمرو القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة، أنه سيتم اليوم ٨ مارس إطلاق الحملة الترويجية الجديدة لمصر في الأسواق الرئيسية التي تستهدفها الوزارة.

حملة ترويجية

وقام القاضي، بعرض الفيلم الترويجي لهذه الحملة والذي يتم عرضه لأول مرة ليلقى الضوء على التنوع الذي يتمتع به المقصد السياحي المصري، لافتاً إلى أن الشعار المستخدم في هذا الفيلم هو Your Expectations are History.

 

كما قام بعرض عدد من الأفلام والمواد الدعائية التي تلقي الضوء على الأماكن السياحية والأثرية المصرية والمنتجات والأنماط السياحية التي يستطيع السائح الاستمتاع بها خلال زيارته لمصر.

 

كما أعلن عن إطلاق الموقع الإلكتروني الترويجي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بداية من الغد باللغات الأجنبية المختلفة والذي سيحتوي على كل ما يهم السائح من معلومات عن مصر وعن السفر للمقاصد السياحية المصرية المختلفة بها وما تتمتع به من مقومات ومنتجات وأنماط سياحية متميزة ومتنوعة، واستعراض التجارب السياحية المختلفة التي يمكن أن يعيشها ويستمتع بها السائح أثناء زيارته لمصر، وإبراز الصورة الذهنية الجديدة للمقصد السياحي المصري، وذلك في ضوء الاستراتيجية الإعلامية للترويج التي أعدها تحالف كندي-إنجليزي عام 2021 لإظهار المقصد السياحي المصري بصورة عصرية شابة ومليئة بالنشاط والحيوية، هذا بالإضافة إلى أن هذا الموقع الترويجي سيقوم بتوفير كل ما يحتاج إليه السائح قبل وأثناء السفر من معلومات عن كيفية الحصول على تأشيرة الدخول للدولة، والأماكن السياحية والمواقع الأثرية والمتاحف المفتوحة للزيارة ومواعيد عملها، وحالة الطقس حتى يتمكن من الاستعداد الجيد لرحلته.

 

يذكر أنه بعد مرور أسبوعين على إطلاقها، شهدت الحملة الترويجية الإلكترونية Follow the Sun التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، في مارس، نجاحاً ملحوظاً ونتائج إيجابية على منصات التواصل الاجتماعي في عدد من الأسواق الرئيسية المستهدفة والتي تم إطلاق الحملة بها للترويج للمقصد السياحي المصري لموسم صيف 2022 ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة منها، وهي المملكة المتحدة، وألمانيا، وإيطاليا، وفرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية.