الوقاية من أمراض القلب الأبرز.. فوائد صحية عند تناول الأفوكادو

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

في الوقت الحاضر ، يعد ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم مشكلة شائعة، إذ يؤدي ارتفاعه في الجسم إلى مشاكل متعلقة بالقلب بما في ذلك النوبات القلبية والسكتة الدماغية وفشل القلب. وفي الوقت نفسه ، تدعي إحدى الدراسات أن استهلاك الأفوكادو يوميًا يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

 

وأجرى المركز الوطني الأمريكي لمعلومات التكنولوجيا الحيوية، مؤخرًا دراسة حول فوائد الأفوكادو. ومن أجل البحث ، أخذوا الفئران وقسموها إلى عدة مجموعات. وتم إعطاء السكروز لإحدى هذه المجموعات لرفع مستوى الكوليسترول السيئ فيها. بصرف النظر عن ذلك ، تم إنشاء بعض المجموعات التي تم فيها إعطاء جرعات أقل من السكروز.


بعد ذلك ، تم قياس مستويات الجلوكوز والكوليسترول الكلي والدهون الثلاثية والفوسفوليبيد ومستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة للغاية، وأظهرت نتائج الدراسة أنه عند حقن زيت الأفوكادو في هذه الفئران ، انخفض مستوى الدهون الثلاثية والكوليسترول السيئ بشكل كبير، وذلك حسب ما ذكره موقع news18.

 

اقرأ ايضا:للمرأة الحامل .. طريقة عمل "عصير أفوكادو" بالكاجو

 

والمثير للدهشة أن كل هذه التأثيرات حدثت دون خفض كمية الكوليسترول الجيد في هذه الفئران، وتم العثور على زيت الأفوكادو أيضًا لتقليل مستويات الكوليسترول في البحث، ويتسبب الانخفاض في هذا المستوى في حدوث التهاب في عضلات القلب ولكن الالتهاب في الفئران تم علاجه مباشرة بعد تناول الأفوكادو.

 

فوائد الأفوكادو

وفقا للدراسة ، فإن الأفوكادو يعزز عملية التمثيل الغذائي ، مما يساعد على حرق الدهون في الجسم، ويعتبر الأفوكادو من الأطعمة الخارقة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة المفيدة لصحة القلب. نتيجة لذلك ، يقلل الأفوكادو من فرصة الإصابة بأمراض القلب.

 

يحتوي الأفوكادو أيضًا على فيتامينات k ، وحمض الفوليك ، والبوتاسيوم ، و C و E ، بالإضافة إلى المعادن التي تساعد في إصلاح عضلة القلب، كما أنه يحتوي على زيت أحادي التشبع يساعد في إنقاص الوزن والسعرات الحرارية، ويحتوي على دهون وألياف صحية عالية الجودة تساعد على تقليل الجوع. نتيجة لذلك ، يبقى الطعام في المعدة لفترة طويلة من الزمن. بصرف النظر عن هذا ، من المفيد أيضًا خفض مستوى السكر في الدم.