حوار| منة فضالي: محمد سامي صديقي.. وضد تعدد الزوجات إلا بشرط واحد

منة فضالى
منة فضالى

شريهان نبيل

نجاح كبير حققته الفنانة منة فضالي من خلال تقديمها شخصية نرجس امام النجم محمد رمضان وللمخرج محمد سامي الذي يعرض وحقق نجاح جماهيريا منة تحدثت من خلال حوارها لاخبار النجوم ايضا تحدثت عن المنافسة داخل التصوير ورأيها في البطولة الجماعية وكواليس التصوير كما تطرقت في حوارها عن ردود الأفعال التي وصلت اليها عن دورها في مسلسل سره الباتع.

 في بداية الحوار.. كيف كانت ردود الأفعال عن شخصية نرجس التي تقدميها بمسلسل جعفر العمدة؟

سعيدة بالتأكيد بهذا الأمر، خاصة ما وصلني من تعليقات على “فيس بوك” و”تويتر”، ولم أتوقع هذا الكم الهائل من المكالمات الهاتفية أيضا.. وسر سعادتي أنني بذلت مجهود كبير في تقديم شخصية “نرجس”، لأنها مليئة بالتطورات والتفاصيل، وعندما عرضت الشخصية علي كانت مفاجأة بالنسبة لي، خاصة أنها المرة الأولى التي أقدم فيها شخصية بطابع كوميدي.

 ما الذي جذبك للدور؟

عندما رشحني المخرج محمد سامي للمشاركة في العمل وقمت بقراءة السيناريو فوجئت بدور وشخصية “نرجس”، وشعرت بحالة غريبة، خاصة أنني أجسد دور الزوجة الثالثة، وهي شخصية “دمها خفيف”، وعقلها أيضا، وهناك تطورات عديدة ستشهدها الشخصية وتظهر بالحلقات المقبلة، والدور يحتاج إلى تحضير، والمخرج محمد سامي لم يتركني نهائيا قبل التصوير أو خلاله، بل كان يتدخل في كل تفاصيل الشخصية، لكن كان لدي تساؤلات مثل “هل تقبل الزوجة أن تكون زوجة ثانية أو ثالثة؟”، و”هل تعدد الزوجات يخلق المشاكل؟”، خاصة أنني من الشخصيات التي لا تقبل أن تكون زوجة ثانية، أو أنتظر دوري في الجدول كما يحدث في المسلسل.

 

 قدمت شخصية نرجس بشكل مختلف لدرجة تعاطف الجمهور معك.. كيف قمت بالتحضير لها؟

“نرجس شخصية طيبة”، وطوال الأحداث تحافظ على حياتها الزوجية، وتحاول الحفاظ على إستقرار حياتها الزوجية، وكانت تلجأ للشعوذة عن طريق والدتها من أجل التقرب إلى زوجها، وذلك لأنني كما ذكرت أن تفكير شخصية “نرجس” محدود، لكن الأحداث بها الكثير من التطورات في الحلقات المقبلة.  

 هل ترضين أن تكون زوجة ثالثة؟

لا أقبل نهائيا، ولا حتى ثانية، فأنا ضد فكرة تعدد الزوجات إلا في حالة واحدة، وهي أن تكون الزوجة بها عيب أضطره للزواج مرة أخرى، مثلا أن تكون لا تنجب، غير هذا تلجأ الزوجة للطلاق أفضل من أن تعيش هذه الحياة.

 كيف كان التعامل مع المخرج محمد سامي؟

سامي صديقي، وهو دقيق في عمله، ولا يميز بين فنان وآخر أثناء التصوير، ويؤمن بأنني ممثلة موهوبة، وأنني تأخرت في نجوميتي، وطلب مني التركيز الفترة المقبلة، وأنا سعيدة بالتعامل معه، وأشعر بالراحة أثناء وجوده في موقع التصوير، وعندما أتعامل مع سامي أشعر أنني في أيد أمينة.

 من صاحب الشكل الذي ظهرت به شخصية نرجس؟

الشكل جاء بالإتفاق مع الأستايلست سعيد رمزي، ووضعنا التفاصيل النهائية له، ثم عرضنا الشكل على المخرج محمد سامي، ووافق عليه، فهي دائما ترتدي الفساتين وتضع مكياج طوال الوقت، وهذا عكس باقي زوجات “جعفر”. 

ألم تقلقين من مشاركة محمد مضان بطولة عمله رغم الإنتقادات التي تتعرض له أعماله دائما؟

رمضان فنان موهوب وملتزم ويحترم جميع زملائه، أما خارج العمل فهو يتمتع بـ”خفة دم”، كما أنه فنان ناجح يستكمل مسيرته ولا يهتم بالإنتقادات، وهو استطاع أن يثبت نفسه في السينما والمسرح والدراما، وحتى في الغناء.

 هل حدثت مشاكل على ترتيب الأسماء على التتر؟

لن أتحدث في هذا الموضوع لأنه لا يخصني، فشركات الإنتاج هي المسئولة عن الدعاية وترتيب الأسماء، وأعتقد أن الجمهور يهتم بالموضوع الذي يناقشه المسلسل، والدور والأداء هو ما يجذب الجمهور،  وتأكيدا لكلامي فأن مسلسل “سره الباتع” – الذي أشارك به أيضا – يشارك به نخبة كبيرة من النجوم ورغم ذلك فليس به تتر للممثلين.

هل اختلفت معاييرك في اختيار الأدوار مؤخرا؟

هناك معايير لابد وأن تتواجد في أي عمل فني أجسده هو أن الدور جدي يختلف عما قدمته بالاضافة الي القصة التي يناقشها العمل لها أهداف وتأثير علي المشاهد فانا لا أفضل الانتشار لمجرد الانتشار لذلك أنا مقلة في أعمالي الفنية.

 كيف كان التعامل مع النجم محمد رمضان؟

كواليس العمل بها روح من الحب والتعاون، وهذا ظهر على الشاشة، خاصة أن العمل يضم نخبة من الفنانين بالتأكيد على رأسهم محمد رمضان، الذي منح الكواليس روح مختلفة، وقبل البدء في التصوير جلسنا أكثر من مرة لوضع التفاصيل النهائية للعمل، أيضا المخرج محمد سامي وضع كافة التفاصيل من أجل الشخصية التي أقوم بها فهي تحتاج الي مجهود كبير خاصة أنها تختلف عما قدمته من قبل.

 المسلسل يضم أكثر من بطلة.. كيف كانت المنافسة داخل الكواليس؟

الكواليس تتميز بحالة من الحب والتعاون منذ أول يوم تصوير، فنحن لا ننشغل بالمنافسة، بل ما يشغلنا الخروج بعمل فني قوي يحرص الجمهور علي متابعه، وكل شخص داخل التصوير يقوم بعمله بشكل دقيق، ففي النهاية العمل يحمل أسماءنا، أيضا كل الفنانين أصدقائي وأحمل لهم كل الحب والتقدير، لأن كل فنان لها تاريخ مشرف وقاعدة جماهيرية.

 ما أعمالك السينمائية المقبلة؟

أنتظر عرض فيلم "في القلب”" بطولة خالد سليم والسورية نسرين طافش وسوسن بدر ومحمد عز وهالة فاخر وتوني ماهر وإنجي كيوان وكريم سرور ويوستينا واللبنانية ساندرا، ومعالجة وسيناريو وحوار محمد ألمظ وعادل مرسي، وفكرة إسحاق إبراهيم، وإخراج مرقس عادل، كما أظهر كضيفة شرف في فيلم “مغامرات كوكو” إخراج إسماعيل فاروق، والنجوم بيومي فؤاد وخالد الصاوي وشيرين رضا وأوس أوس وحمدي الميرغني وإيهاب فهمي وعمرو عبد العزيز ونانسي صلاح وطاهر أبو فاشا وعمرو عبدالعزيز ورحمة أحمد، وإخراج إسماعيل فاروق.

 أقرأ أيضأ : منة فضالي: بفكر في الجواز جدا الفترة دي عشان «نفسي يبقى ليا طفل»| خاص

 وماذا عن المسرح؟

أتمنى أن أقدم عمل مسرحي متكامل، لكن تجربة الوقوف على خشبة المسرح تحتاج إلى مجهود كبير بسبب البروفات المستمرة، والعروض اليومية، فمن الصعب التفرغ الكامل لها.

 هل يمكن أن تقدمي برنامج؟

بالفعل عرض علي فكرة برنامج فني، لكن توقف بسبب ظروف إنتاجية، فأنا لست ضد هذه الفكرة، خاصة بعد نجاح أكثر من فنان مؤخرا في تقديم برامج، لكن أتمنى أن أقدم برنامج يناقش القضايا التي يعاني منها المجتمع.

 كيف تتعاملين مع السوشيال ميديا؟

هي بالنسبة لي وسيلة للتواصل مع الجمهور، والدخول معهم في مناقشات قد نختلف حولها أو نتفق، وأنا من الفنانيين الذين لا يدخلون في صراعات بسبب أرائهم، فأنا ضد دخول الفنان في خلاف مع الجمهور، لذلك أحاول أن أتجنب هذا الأمر وأكون هادئة.

نقلا من عدد أخبار النجوم بتاريخ 13/4/2023