وزيرة الثقافة توزع جوائز شباب المسرح الجامعي وتكرم نجومه

الدكتورة نيفين الكيلانى
الدكتورة نيفين الكيلانى

تشهد  الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، في الثامنة والنصف مساء الجمعه 14 أبريل -23 رمضان- بمسرح ساحة الهناجر ختام فعاليات الدورة الخامسة من مواسم نجوم المسرح الجامعي ، كما تكرم عدد من النجوم من خريجى مسرح الجامعة.

وقال الدكتور هاني أبو الحسن رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، أن مواسم نجوم المسرح الجامعى أصبح من الفعاليات الفنية البارزة، والتي تعد متنفساً هاماً لشباب المبدعين، مشيراً إلى أن الصندوق يرعى شباب المسرح الجامعي ليكونوا نواة لحركة مسرحية تنير مسارح مصر.

انطلاق النسخة السابعة لبرنامج «هل هلالك».. 8 رمضان

وصرح المخرج خالد جلال رئيس ومؤسس المواسم، أن المسرح الجامعى كان وسيظل أحد أذرع الإبداع المسرحي المصري الذي تخرج منه كوكبة من كبار النجوم الذين اثروا المسرح المصري، ويعد هذا الحدث احتفاء بالمواهب الشابة وتحفيزها على المضي قدماً في استكمال مسيرتهم الابداعية.

جدير بالذكر، أن المهرجان يمنح العروض الثلاثة الفائزة بالمراكز الأولى فرصة العرض بمركز الإبداع الفني بالقاهرة، لتكون بداية انطلاقه لجيل من مبدعي المسرح .

كما يحصل الفائزون في كل من الفروع التالية : أفضل عرض، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل مخرج،  أفضل مهندس ديكور، أفضل مصمم ملابس، على منحة دراسية مجانية باستديو مسرح مركز الإبداع الفني بالقاهرة.

ضمت لجنة تحكيم الدورة الخامسة الناقد الكبير عاطف النمر رئيساً، وعضوية كل: الدكتور أيمن الشيوي، مصممة الازياء الدكتورة مروة عودة ، مهندس الديكور عمرو الأشرف، والمخرج أحمد فؤاد ، كما تكونت لجنة المشاهدة من النقاد : باسم صادق، مي سليم، وهند سلامة .