وزير قطاع الأعمال يستعرض تطورات تحديث وتطوير مصانع الغزل والنسيج الجديدة

وزير قطاع الأعمال يستعرض تطورات تحديث وتطوير وتدشين مصانع الغزل والنسيج الجديدة
وزير قطاع الأعمال يستعرض تطورات تحديث وتطوير وتدشين مصانع الغزل والنسيج الجديدة

استعرض المهندسين محمود مصطفى عصمت، وزير قطاع الأعمال  تطورات تحديث وتطوير وتدشين مصانع الغزل والنسيج الجديدة. 

وأضاف محمود عصمت خلال لقاءه مع الصحفيين بعد الإفطار بحضور قيادات الوزارة ورؤساء الشركات القابضة، وعدد من المسؤلين. نتائج زيارته أمس لشركة غزل المحلة في إطار المشروع القومي لتطوير صناعة الحليج والغزل والنسيج على مستوى الجمهورية بتكلفة 31 مليار جنيه، خاصة مراحل تركيب الماكينات الإيطالية ضمن خطوات الانتهاء من مصنع "غزل 4" المقرر افتتاحه خلال الشهور المقبلة. 

وتابع وزير قطاع الأعمال العام كذلك المراحل النهائية للتركيب، وأهمية الإسراع في بدء التشغيل التجريبي للماكينات، علاوة على تفقد ومتابعة تطورات مصنعى 1 و6 ومركز التدريب وعدد من المصانع الأخرى بالشركة.

 

 أكد عصمت على إن "وثيقة سياسة ملكية الدولة" تؤكد الرغبة القوية والجادة للدولة  ومؤسساتها في تشجيع وجذب القطاع الخاص واستهداف زيادة استثماراته وتواجده القوى بالسوق المصرية، وزيادة مساهمته في الاقتصاد القومي وتحقيق التنمية، وتعطي صورة متكاملة لوجود الدولة بالقطاعات والأنشطة الاقتصادية خلال السنوات المقبلة. 

 

وأضاف وزير قطاع الأعمال إلى أنه وفقًا للوثيقة سيتم التخارج من بعض القطاعات التي تعمل بها الشركات التابعة لصالح القطاع الخاص من خلال صور مختلفة للشراكة.

 

وزير قطاع الأعمال العام ينهي نزاعًا استمر 12 عامًا بين شركات حكومية