الحلقة 22 «رسالة الإمام»| الشافعي يعلم الناس طريقة الغسل على سنة رسول الله

رسالة الإمام
رسالة الإمام

عُرضت مساء اليوم الحلقة الـ ٢٢ من مسلسل "رسالة الإمام"، والذي يُقدم في رمضان 2023، ويُعد بطولة الفنان خالد النبوي، أروى جودة، نضال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، وأحمد الرافعي.

تفاصيل الحلقة:

بدأت الحلقة بمقول للشافعي وهي: إذا نطق السفيه فلا تجبه فخير من إجابته السكوت.. فإن كلمته فرجت عنه وإن خليته كمدا يموت، وبدأت الأحداث بـ فاطمة بنت الشافعي “فاتن عادل” وهي منزعجة من كلام أم إبراهيم “ فدوى عابد” على قصة عمرو “رامز أمير” وهند “سلمى أبو ضيف”، وتدافع فاطمة عنهم وعن دفاع والدها.

وتتحدث حامدة زوجة الشافعي “سماح السعيد ”مع الشافعي عن بناته فاطمة وزينب وخوفها من كلام الناس عليهم، وذلك بعد وقوفه في مشكلة هند وعمرو، ولكن هو يطمئنها، ويذهب الشافعي “ خالد النبوي ” إلى السيدة نفيسة “ فرح بسيسو ” وهي معها هند جالسة عندها، ويأتي خال هند ويفهم المشكلة، وتطلب منه السيدة نفيسة أن يسامحها.

«رسالة الإمام» الحلقة 22.. سلمى أبو ضيف تلجأ للسيدة نفيسة

وتنتهي أحداث الحلقة، بأن الشافعي يشرف على غسل ميت، ويعلم الناس طريقة غسل الميت وسنة رسول الله، قائلًا: الواجب من تدفين الراجل أو المرأة توب واحد يستر جميع جوانبه.. والسنة أن يكفي في 3 أثواب كما كفن النبي.

أبطال المسلسل :

ويخوض الفنان خالد النبوي، السباق الرمضاني بمسلسل "رسالة الإمام"، والذي يُقدم على شاشات "الحياة"، و"دي إم سي".

ويُعد المسلسل من بطولة كلًا من: خالد النبوي، أروى جودة، نضال الشافعي، حمزة العيلي، خالد أنور، أحمد الرافعي، سلمى أبوضيف، خالد القيش، فرح بسيسو، محمد العمروسي، وتأليف محمد هشام عبية، وإخراج ليث حجو.