لمواجهة أزمة المواصلات.. قرار هام من محافظ الغربية ضد سائقي الأجرة المخالفين

موضوعية
موضوعية

 

كتب :  عصام عمارة 

أصدر  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قرارا لمواجهة أزمة المواصلات ببعض مراكز محافظة الغربية وتقطيع خطوط السير داخل مدينة طنطا.

تضمن التحفظ وإيقاف الترخيص لمدة شهر وتحصيل غرامة مالية وقدرها عشرة آلاف جنيه لجميع السيارات الميكروباص بجميع أنواعها  ملاكي و أجرة و رحلات.

6 عقوبات على المركبات المخالفة

وجاء في القرار أن تلك العقوبات على المركبة التي يتم ضبطها مخالفة للآتي:

خط السير المقرر لها.

 بدون لوحات معدنية.

تجزئه خط السير.

التحميل من خارج الموقف المخصص لها.

 استعمال السيارة في غير الغرض المبين برخصتها العمـل بنظام السرفيس داخل المدينة.

اقرأ أيضا |محافظ الغربية يناقش خطة إدخال المرافق لمستشفى طنطا الجديد والسنطة المركزي

  
وتابع القرار " يتم تكليف إدارة مرور الغربية وكافة أجهزة المحافظة، ومجالس المدن بالبدء في تنفيذ ذلك القرار لمواجهة أزمة المواصلات في العديد من مراكز محافظة الغربية وداخل القرى خاصة بمركزي كفرالزيات وقطور، وكذلك داخل مدينة طنطا مع تعدد شكاوى المواطنين من عدم التزام سائقي الميكروباص بخطوط السير وتجزئته.

 استعدادات استقبال عيدالقيامة وشم النسيم وعيد الفطر

من جهة أخرى شهد اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية ورؤساء المدن والاجهزة التنفيذية بالمحافظة لبحث استعدادات استقبال عيدالقيامة وشم النسيم وعيد الفطر.

وشدد على تفعيل  الرقابة التموينية والمرور على المخابز خلال فترة الأعياد مع شن حملات تموينية مكثفة على المحال التجارية بالتعاون مع مديريتي الصحة والطب البيطري، مباحث التموين وهيئة سلامة الغذاء، مع بدء تجهيز معارض فرحة العيد في أماكن شوادر أهلا رمضان مع التشديد على إزالة كافة الشوادر بنهاية عيد الفطر المبارك.
وتوجيه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات رفع الإشغالات وخاصة رفع الحواجز المتعدية على حرم الطريق والتي تعوق الحركة المرورية ورفع المخلفات والقمامة بشكل دوري.