محصول القمح بالوادي الجديد

محافظ الوادي الجديد: نستهدف حصاد مليون طن من محصول القمح

 ‪ الزملوط .....نستهدف حصاد مليون طن من محصول القمح بالوادي الجديد زراعة 435 الف فدان
‪ الزملوط .....نستهدف حصاد مليون طن من محصول القمح بالوادي الجديد زراعة 435 الف فدان

قال محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط إن من المستهدف حصاد مايقرب من مليون طن من القمح بعد ان نجح المزارعون والشركات الاستثماريه علي مستوي محافظة الوادي الجديد في زراعة 435 الف فدان بمحصول القمح هذا الموسم.

وأشار إلى أن عمليات الحصاد انطلقت في جميع مزارع القمح في مناطق توشكي وشرق العوينات ومدن وقري الخارجه والداخله والفرافره وباريس وبلاط.


ومن جانبه أوضح وكيل وزارة الزراعه بالمحافظه دكتور مجدي المرسي بان منطقة توشكي وحدها تم زراعة 115 الف فدان بمحصول القمح بينما منطقة شرق العوينات شهدت زراعة 186 الف فدان بمحصول القمح.

 
وأوضح مدير عام التموين بان عمليات توريد القمح بدات في صوامع منطقتي شرق العوينات التي تستوعب تخزين 60 الف طن ومنطقة صوامع قرية جناح والتي تستوعب 45 الف طن وانه صدرت توجيهات عامه للجمعيات الزراعيه المنتشره بربوع الوادي الجديد بالمساهمه في مساعدة المزارعين لتوريد المحصول والتنسيق مع البنك الزراعي المصري باجراء تسهيلات عمليات التوريد في الشون المجهزه لاستقبال محصول القمح هذا الموسم.


ومن جانبه أوضح عمدة قرية عدن الحاج احمد عبد العال بان هذا الموسم مبشر وان الفدان الواحد يعطي انتاجيه تتراوح مابين 15 الي 25 اردب مؤكدا علي ان عمليات الزراعه لمحصول القمح علي مستوي مدينة باريس شهدت تطورا كبيرا وان احدي الشركات قامت لاول مره بزراعة محصول القمح بنظام الري المطري والذي ساهم في زراعة مساحة 30 فدان بقرية عدن وهي تجربه مفيده للمزارعين للتوسع في زراعة محصول القمح العام القادم باستخدام نظم الري المطور.

 
اقرا ايضا | محافظ الوادي الجديد يعقد اجتماعا لمجلس إدارة صندوق استصلاح الأراضي