إطلاق حمله لمكافحة سوسة النخيل بواحة سيوة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح باستمرارا جهود أجهزة المحافظة المعنية  بالتعاون فى الحفاظ على الثروة الزراعية بواحة سيوة خاصة أشجار النخيل وما تمثله من مصدر  ومورد اقتصادي على مساحة نحو ١٠ آلاف فدان تحمل على أرضها ٨٠٠ الف شجرة نخيل ،مع ما تتميز به تمور سيوة  من جودة وشهرة عالمية. 

اقرأ أيضاً| محافظ مطروح يوجه بسرعة إزالة تجمعات مياه الأمطار بالطرق السريعة

وصرح المهندس احمد يوسف مدير عام مديرية الزراعة ان محافظ مطروح صدق على مبلغ ١٥٠ ألف جنيه  لدعم مزراعى سيوة لعلاج الإصابة بسوسة النخيل بنصف الثمن، مشيرا إلى أنه تم اطلاق حملة لعلاج الإصابة بسوسة النخيل من يوم ١٠ ابريل الجاري، و تستهدف الحملة علاج نحو ١٩ الف نخلة بالحقن والرش الوقائى ، بمناطق الشحايم وتجزرتى ورمل الإذاعة ورمل الحدادين والأمهات.

وأضاف أنه يتم توزيع المبيدات تحت اشراف الادارة الزراعية بسيوة والتفتيش المالي والاداري ومجلس مدينة سيوة بعد اجراء المعاينات اللازمة  بالمزارع لتحديد مدى  ونوع الإصابة.

ويتوافر ١٠ ماكينات رش منها ٥ ماكينات بادارة سيوة الزراعية و٥ ماكينات أخرى  مع جمعية تنمية المجتمع المحلي بسيوة في إطار المشاركة المجتمعية والتعاون مع جهود المحافظة في مكافحة سوسة النخيل. 
وأشار إلى أنه تم كذلك تدريب عدد من شباب سيوة على كيفية معالجة الإصابة بسوسة النخيل مع تشكيل روابط للشباب لتنظيم جهود المكافحة.