آرسنال يطمح للعودة إلى الانتصارات.. والسيتي يُحاصر الثعالب دون رحمة 

آرسنال
آرسنال

يتواصل صراع المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، هذا الموسم بين آرسنال ومانشستر سيتي، حينما يخوض الفريقان منافسات المرحلة الـ31 للمسابقة.

ويلتقي مانشستر سيتي مع ضيفه ليستر سيتي، بعد غدٍ السبت، في حين يخرج آرسنال لمواجهة مضيفه وست هام يونايتد، في ديربي لندني مرتقب، الأحد المقبل.

واشتعلت المنافسة على لقب البطولة، بعدما سقط آرسنال في فخ التعادل الإيجابي (2-2) مع مضيفه ليفربول، في المرحلة الماضية للمسابقة، التي شهدت أيضا فوزا كبيرا لمانشستر سيتي (4-1) على مضيفه ساوثهامبتون.

ورغم التعادل، بقي آرسنال متربعا على القمة برصيد 73 نقطة، لكن الفارق الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، تقلص إلى 6 نقاط، علما بأن الفريق السماوي مازالت لديه مباراة مؤجلة.

وجاء تعثر الجانرز أمام ليفربول، ليعرقل انتفاضة الفريق اللندني، الذي فاز في آخر 7 مباريات.

ومنح هذا التعادل الفرصة لمانشستر سيتي بأن يصبح مصيره في حسم اللقب الذي توج به في الموسمين الماضيين، في يديه، في ظل امتلاكه مباراة مؤجلة ضد ضيفه وست هام.

كما أن آرسنال لديه لقاء مرتقب في المرحلة الـ33 للبطولة ضد ضيفه آرسنال يوم 26 نيسان/أبريل الجاري، والذي سيتحدد على أساسه شكل الصراع بين الفريقين على اللقب في المراحل الأخيرة للبطولة.

وستكون الفرصة مواتية أمام مانشستر سيتي لتضييق الخناق على آرسنال، وتقليص الفارق معه إلى 3 نقاط حينما يواجه ضيفه ليستر سيتي المتعثر، الذي يحتل المركز الـ19 قبل الأخير برصيد 25 نقطة، وذلك قبل مواجهة وست هام مع آرسنال في اليوم التالي.

ويخوض مانشستر سيتي اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد فوزه (3-0) على ضيفه بايرن ميونخ الألماني، أمس الأول الثلاثاء، في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا، ليضع قدما في المربع الذهبي للمسابقة القارية التي يحلم بالفوز بها للمرة الأولى في تاريخه.

ورغم صعوبة المهمة، يطمح ليستر سيتي، الذي يبتعد بفارق نقطتين خلف مراكز الأمان، للخروج بنتيجة إيجابية في المباراة، التي تشهد الظهور الأول لمديره الفني الجديد دين سميث، الذي تولى المهمة رسميا يوم الإثنين الماضي.

وأبدى سميث تفاؤله بشأن قدرة ليستر على النهوض من الكبوة التي يمر بها حاليا، حيث قال فور تعيينه مديرا فنيا للفريق: "مهمتنا الأولى ستكون إعادة بناء الثقة وزرع الإيمان في الفريق، أتطلع للعمل مع اللاعبين هذا الأسبوع".

ويعاني ليستر من نتائج كارثية بالبطولة في الفترة الأخيرة، بعدما حصل على نقطة وحيدة فقط في مبارياته الثماني الماضية، وهو ما يعكس صعوبة المهمة التي يواجهها سميث.


من جانبه، يأمل أرسنال في العودة لنغمة الانتصارات من جديد، عندما يواجه اختبارا صعبا أمام مضيفه وست هام، صاحب المركز الـ14 برصيد 30 نقطة.

ويرغب فريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا في مواصلة تفوقه على الفريق الملقب بالمطارق للمباراة الرابعة على التوالي، وكذلك مصالحة جماهيره التي شعرت بالإحباط عقب التعادل المخيب مع ليفربول.

ولن تكون مهمة آرسنال سهلة في اجتياز عقبة وست هام، الذي تحسنت نتائجه نسبيا، عقب تحقيقه انتصارين في مبارياته الثلاث الأخيرة بالمسابقة.


ومازال الصراع على المركزين الثالث والرابع المؤهلين لدوري الأبطال في الموسم المقبل، قائما بين الثلاثي نيوكاسل يونايتد ومانشستر يونايتد، صاحبي المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد 56 نقطة من 29 مباراة، وتوتنهام هوتسبير، الذي يحتل المركز الخامس بـ53 نقطة من 30 لقاء.

ويحل نيوكاسل ضيفا على أستون فيلا، صاحب المركز السادس برصيد 37 نقطة، بعد غد، ويلعب توتنهام مع ضيفه بورنموث، صاحب المركز الخامس عشر بـ30 نقطة، في اليوم نفسه.

في المقابل، يلاقي مانشستر يونايتد مضيفه نوتنجهام فورست، صاحب المركز الـ18 برصيد 27 نقطة، يوم الأحد المقبل.

ويبحث تشيلسي، صاحب المركز الـ11 برصيد 39 نقطة، عن تحقيق انتصاره الأول مع مدربه العائد لقيادته فرانك لامبارد، عندما يلعب بعد غد مع ضيفه برايتون، صاحب المركز السابع برصيد 46 نقطة.

وتشهد المرحلة ذاتها مواجهات مهمة أخرى، حيث يلعب إيفرتون مع ضيفه فولهام بعد غد، كما يلتقي ساوثهامبتون مع كريستال بالاس، ويلعب وولفرهامبتون مع برينتفورد في اليوم نفسه، في حين تختتم لقاءات المرحلة بمباراة ليدز يونايتد مع ضيفه ليفربول، يوم الاثنين المقبل.