كوريا الجنوبية: مجلس الأمن الوطني يُندد بإطلاق بيونج يانج صاروخًا باليستيًا

علما كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية
علما كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية

استنكر مجلس الأمن الوطني الرئاسي الكوري الجنوبي، اليوم الخميس 13 أبريل، إطلاق كوريا الشمالية، صاروخ باليستي متوسط أو بعيد المدى.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية "يونهاب"، أن مجلس الأمن الوطني عقد اجتماعا برئاسة مستشار الأمن الوطني جو تيه يونج لمناقشة إطلاق الصاروخ وقال "نندد بشدة بإطلاق صاروخ باليستي لا يقل مداه عن المتوسط في أعقاب إطلاق صواريخ بعيدة المدى في فبراير ومارس".

اقرأ أيضًا: إخلاء جزيرة هوكايدو اليابانية بعد إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا ‎‎

و بدوره قال المكتب الرئاسي الكوري في بيان، كشفته وكالة "يونهاب"، إن "أعضاء مجلس الأمن الوطني أشاروا إلى أن إطلاق كوريا الشمالية الصاروخي يشكل انتهاكًا خطيرًا لقرارات مجلس الأمن الدولي واستفزازًا خطيرًا يؤدي إلى تصعيد التوترات في شبه الجزيرة الكورية وفي المنطقة"، بحسب تعبيره.

وفي سياق متصل، انتقد كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، هيروكازو ماتسونو، اليوم، إطلاق كوريا الشمالية الصاروخي الأخير، قائلاً إنه "غير مقبول تمامًا".

وصرح المتحدث باسم الحكومة اليابانية، في مؤتمر صحفي في طوكيو أفادت به وكالة الأنباء اليابانية "كيودو"، بأن طوكيو قدمت احتجاجًا شديدًا إلى بيونج يانج عبر السفارة اليابانية في بكين، إذ لا توجد علاقات دبلوماسية تربط بين اليابان وكوريا الشمالية، بحسب قوله.

اقرأ أيضًا: إخلاء جزيرة هوكايدو اليابانية بعد إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا ‎‎

من جانبه قال وزير الخارجية الياباني، يوشيماسا هاياشي، في وقت لاحق إن إطلاق كوريا الشمالية المتكرر للصواريخ يشكل "تهديدا خطيرا ووشيكا" لأمن اليابان.

وكان الجيش الكوري الجنوبي قد أعلن صباح اليوم أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا غير محدد باتجاه بحر الشرق اليوم الخميس.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة أنها رصدت عملية الإطلاق. وفقا لوكالة يونهاب للأنباء