رئيس وزراء بولندا: سول خائفة من رد فعل روسيا 

 رئيس الوزراء البولندي ماتيوش مورافيتسكي
رئيس الوزراء البولندي ماتيوش مورافيتسكي

صرح رئيس الوزراء البولندي، ماتيوش مورافيتسكي، اليوم الخميس 13 أبريل، بأنه "فقط التدخل المباشر من الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يمكن أن يؤدي إلى اتفاق مع كوريا الجنوبية لتزويد أوكرانيا بقذائف المدفعية".

وأضاف المسئول البولندي، في حديث لصحيفة "New York Times" الأمريكية: "بحثنا ذلك وإمدادات السلاح والقذائف مع كوريا الجنوبية، لكني لا أعتقد أن ذلك سيكون ممكنا بدون تدخل من جانب الولايات المتحدة"، مشيرا إلى أن سيئول "خائفة من رد فعل كل من الصين وروسيا".

اقرأ أيضًا: ترامب يتهم بايدن بـ«أفظع تسريب استخباراتي في التاريخ»

وأكد رئيس الوزراء البولندي، أنه من أجل الحصول على مساعدة عسكرية من كوريا الجنوبية يجب على واشنطن أن تضمن لسيئول أنها ستواصل دعمها في مواجهة أي رد من الصين وروسيا.

وتابع مورافيتسكي، أن بولندا نفسها لن تنقل أبدا أسلحة كورية جنوبية إلى أوكرانيا بدون موافقة سيئول، مدققًا: "سأكون سعيدا إذا تدخل بايدن في هذا الأمر، لأنني أعتقد أن ذلك لن يحدث بدون تدخل أمريكي.. وأي ضمانات أمنية قد يقدمها بايدن لكوريا الجنوبية".

وفي سياق متصل، أوضح ماتيوش، للصحفيين في أعقاب قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل في مارس الماضي إن الاتحاد الأوروبي سيحاول شراء قذائف كورية جنوبية لنقلها إلى أوكرانيا.