«تضامن سوهاج»: دعم متواصل ومستمر للقرى خلال الأيام المباركة لشهر رمضان  

فاعليات مبادرة كتف في كتف
فاعليات مبادرة كتف في كتف

تواصل بوابة أخبار اليوم متابعة مبادرة كتف في كتف التي اطلقها التحالف الوطني تحت رعاية رئيس الجمهورية حيث تقوم مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة سوهاج وبالتعاون مع جمعية الاورمان احد كيانات التحالف الوطني توزيع كراتين رمضان على الأسر الاولى بالرعاية والاكثر احتياجًا بقرى محافظة سوهاج تحت رعاية اللواء طارق الفقى، محافظ سوهاج، و بحضور المهندس لطفي الشريف، رئيس مجلس ومدينة البلينا .

وجاء ذلك بمناسبة الأيام المباركة لشهر رمضان المبارك وتشجيعاً للجهود المبذولة للدعم والتخفيف عن كاهل الأسر الأكثر إحتياجا ،بقرى حياة كريمة.

واشار اللواء ممدوح شعبان مدير جمعية الأورمان إلي الدور الذى تقوم به مؤسسات المجتمع المدنى فى تحقيق التكافل الإجتماعى خلال هذا الشهر المبارك سواء بنشر موائد الرحمن أو توصيل الوجبات الجاهزة والمواد الغذائية إلى المنازل لتخفيف الأعباء وتحسين مستوى معيشة الموطنين، مؤكداً أن المجتمع المدنى أصبح شريك أساسي للمحافظة في تحقيق التنمية المستدامة والاستجابة للعديد من المطالب الجماهيرية لرفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين البسطاء.

حيث تدعم دور الدولة في دعم الفئات الأكثر احتياجا حيث تضمن توفير الاحتياجات الغذائية الأساسية للأسر على مدار الشهر بالكامل، الأمر الذي يساهم في تخفيف الكثير من الأعباء عن كاهل السيدات المعيلات في تلك الأسر .  
وعلي جانب آخر نظمت مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة قنا، بالتعاون مع مكتب مشروعات الأورمان احتفالية  لتوزيع عدد (350) كرتونة مواد غذائية على غير القادرين بقرى حياة كريمة بمحافظة قنا.  

وذلك في إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة قنا وجمعية الأورمان، وانطلاقًا من حرص واهتمام الدكتور أشرف الداودى، محافظ قنا، بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية. 

وأكد حسن عثمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بقنا، أن توزيع كراتين المواد الغذائية جاء في إطار حرص الدولة المصرية على توفير الدعم لجميع أبنائها والعمل على تلبية احتياجاتهم، وخاصة بمناسبة الأيام المباركة لشهر رمضان المبارك وتشجيعاً للجهود المبذولة للدعم والتخفيف عن كاهل الأسر الأكثر إحتياجاً.