العلماء يبدأون استخدام أقوى تلسكوب فضائي للنظر إلى أورانوس 

 تلسكوب فضائي
تلسكوب فضائي

بدأ العلماء استخدام تلسكوب الفضائي  "جيمس ويب" الذي  يستخدم الأشعة تحت الحمراء للبحث عن  الكوكب السابع الغامض  أورانوس .

وكشفت الصورة  التي تم التقاها لكوكب أورانوس المشهور بالكوكب الفيروزي , ظهور أقمار حوله , وأن  أورانوس غريب حقًا للوهلة الأولى , ووجود العالم الجليدي الذي يتميز به.

وظهر أورانوس عبارة عن كرة زرقاء باهتة عديمة الملامح نسبيًا, في التصوير الحراري ، باستخدام موجات الراديو والأشعة تحت الحمراء ، تمكن العلماء من خلالها قياس الخواص الفيزيائية للحلقات الجليدية لأورانوس.

يعتبر تلسكوب الفضائي "JWST "  هو أقوى الذي تم إطلاقه على الإطلاق ، وهو يرى الكون حصريًا في الأشعة تحت الحمراء والأشعة تحت الحمراء القريبة, وهذا يجعله مثالية لالتقاط الوهج الممتد للضوء الذي ألقى بلايين السنين في ماضينا.

وأستطاعت الأطوال الموجية للأشعة تحت الحمراء لتلسكوب الفضائي "JWST " أن يكشف الكثير عن أورانوس ، بأن الكوكب الفيروي  دورانه غير المعتاد وأنه مقلوبًا على جانبه بالنسبة إلى مستواه المداري, هذا يعني أن مواسمه القطبية مختلفة تمامًا عن مواسم الكواكب الأخرى.

أخيرًا ، التقط التلسكوب العديد من أقمار أورانوس الـ 27 المعروفة ولكن ليس كلها, بعضها خافت لدرجة لا يمكن رؤيتها, لكن هذه الأقمار لها مدارات مختلفة جدًا , حيث يشترك منها 6 أقمار في المستوى المداري مع المستوى الاستوائي لأورانوس ، كما هو الحال مع الأقمار الداخلية الأصغر, لكن لدى أورانوس أيضًا مجموعة من الأقمار غير المنتظمة والبعيدة كثيرًا والتي لها مدارات مائلة وبيضاوية .