زاخاروفا: لم نتلق من أوكرانيا أية مقترحات لهدنة بمناسبة عيد الفصح

 المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

أفادت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء 12 أبريل، بأن موسكو لم تتلق أية مقترحات من كييف لعقد هدنة بمناسبة عيد الفصح، ومن غير المرجح أن تكون هناك أي مقترحات.

وأضافت زاخاروفا، في إفادة صحفية اليوم، "لم تتقدم أوكرانيا بأية مقترحات رسمية للسلطات الروسية، لعقد هدنة بمناسبة عيد الفصح، وبالنظر إلى الموقف المتشدد الذي أظهره نظام كييف لمواصلة الأعمال العدائية، من غير المرجح أن تفعل".

اقرأ أيضًا: روسيا: اتخذنا إجراءات لتخفيف التصعيد على الحدود بين أرمينيا وأذربيجان

وأشارت المسئولة الروسية، إلى أن التجارب أظهرت أن انتظار نظام كييف لإظهار الرحمة المسيحية، أمر لا جدوى منه.

وفي سياق آخر، صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، اليوم، بأن روسيا اتخذت فورا بعد حادث إطلاق النار على الحدود الأرمينية الأذربيجانية، إجراءات بهدف تخفيف حدة التوتر في المنطقة.

وقالت زاخاروفا، في مؤتمر صحفي، اليوم: "في 11 أبريل الجاري وقع حادث مسلح على خط التماس على الحدود الأرمينية الأذربيجانية بالقرب من التجمع السكني تيخ".

وأضافت المسئولة الروسية: "لسوء الحظ يوجد هناك قتلى وجرحى، وفق المعلومات الموجودة. واتصل ممثلو القوات المسلحة وحرس الحدود الروسية المرابطون في المنطقة على الفور بالمسئولين في كل من أرمينيا وأذربيجان واتخذوا إجراءات بهدف تخفيف حدة التوتر".

وتابعت زاخاروفا، أن "ما حدث يؤكد مرة أخرى على حاجة باكو ويريفان إلى ضبط النفس المتبادل، وكذلك المراعاة الشاملة للاتفاقات الثلاثية بين قادة روسيا وأذربيجان وأرمينيا".