وزارة التموين: زيادة معاملات السجل التجاري لأكثر من 1.5 مليون

الدكتور إبراهيم عشماوى، رئيس جهاز تنمية التجارة
الدكتور إبراهيم عشماوى، رئيس جهاز تنمية التجارة

أكد جهاز تنمية التجارة،الداخلية، التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه لأول  مرة يقوم السجل التجاري بالربط العنقودي عبر وسيلة الربط G2G مع أكثر  من 35  جهة حكومية وكيانات اقتصادية.

ويهدف هذا الإجراء إلى تسهيل عملية تبادل البيانات والمعلومات، حيث يعتبر جهاز  تنمية التجارة ، هو أكبر كيان يحقق ربط بياناته مع الهيئات والقطاعات الحكومية المختلفة .

وأوضح الدكتور إبراهيم عشماوى، رئيس جهاز تنمية التجارة، أن عدد معاملات السجل التجاري،  خلال الربع الأول من العام الجاري 2023 ، بلغت أكثر من 1.5 مليون  مقارنة بعدد 1.4 مليون معاملة لنفس الفترة الزمنية من العام السابق  ، وذلك نتيجة التوسع في تطوير وتحديث مكاتب السجل وتحويلها إلى مكاتب نموذجية مميزة.

إتاحة خدمات السجل التجاري عبر البريد علاوة على إتاحة خدمة توصيل خدمات السجل التجاري والعلامات التجارية إلى محل إقامة طالبي الخدمة بالتعاون مع هيئة البريد، كما تم إتاحة خدمات السجل التجاري دون التقيد بالموقع الجغرافي لأصل القيد وأيضا من خلال بوابة مصر الرقمية.

جاء ذلك على هامش توقيع وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في جهاز تنمية التجارة، بروتوكول تعاون مع البنك التجاري الدولي، وشركة فيزا العالمية، يهدف إلى إصدار السجل التجاري الرقمي، لأول مرة في مصر، في إطار توجيهات القيادة السياسية نحو التحول الرقمي وتيسير الحصول على خدمات السجل التجاري المتميزة .

اقرأ أيضا «التموين» توقع بروتوكول تعاون لإصدار «بطاقة السجل التجاري الرقمية»