روسيا: أمريكا لم تمنح لافروف بعد تأشيرة دخول

 نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف
نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف

أكد نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، اليوم الأربعاء 12 أبريل، أن الولايات المتحدة لم تصدر بعد تأشيرات دخول لوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، والوفد الروسي للمشاركة في عمل مجلس الأمن الدولي.

وقال ريابكوف للصحفيين ردا على سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة قد منحت لافروف تأشيرة: "حتى الآن لم يتم إصدار ولو تأشيرة واحدة".

اقرأ أيضًا: روسيا: أبلغنا أمريكا مسبقًا بـ«إطلاق صاروخ باليستي» عابر للقارات

وفي تعليقه على ذلك، طالب الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف الولايات المتحدة بتحمل التزاماتها الدولية، وقال في تصريح للصحفيين: "على الجانب الأمريكي التزامات باعتبارها دولة مضيفة لمقر الأمم المتحدة. ويجب على أمريكا الوفاء بهذه الالتزامات".

وتترأس روسيا مجلس الأمن الدولي هذا الشهر، ومن المنتظر أن يشارك لافروف في عدد من اجتماعات مجلس الأمن خلال هذه الفترة.

وفي سياق آخر، صرح نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، اليوم، بأن روسيا أبلغت الولايات المتحدة مسبقاً بالإطلاق الاختباري لصاروخ باليستي عابر للقارات من موقع "كابوستين يار".

وتابع نائب وزير الخارجية الروسية: "نعم، يتم وفق النظام المعتمد سابقًا، إرسال جميع الإخطارات المتعلقة بإطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات والصواريخ الباليستية من الغواصات".

وفي وقت آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات من موقع "كابوستين يار" بمقاطعة آستراخان جنوب غربي البلاد.

وأوضحت الوزارة الروسية، أن القسم القتالي من الصاروخ، أصاب هدفه المفترض بدقة في موقع "ساري شاجان" في كازاخستان.