السياحة تستعد لعيد الفطر وشم النسيم وسط توقعات بزيادة نسب الإشغال لـ 90 %

الفنادق السياحية
الفنادق السياحية

تفتح الفنادق السياحية أبوابها لاستقبال الزائرين والسياح خلال إجازة عيد الفطرالمبارك وشم النسيم؛ والتي من المقرر أن تبدأ آخر الأسبوع المقبل .

وأكد مدير تسويق أحد الفنادق في البحر الأحمر، أن نسب الاشغالات السياحية في إجازة عيد الفطر سوف تتخطى ٩٠٪ من قبل السياحة الداخلية والسوق الإيطالي و الألماني و البولندي .

أقرأ أيضا : الشركات تطالب بسرعة دفع جدية حجز الحج السياحي 2023

وكانت وزارة السياحة والآثار خصصت رقم ساخن لتلقي اي مكالمات من السياح او المصريين للرد على اي استفسار او تلقي شكاوى خلال الإجازات الرسمية و طوال عام و هو ١٩٦٥٤ و يعمل هذا الخط ب٧ لغات اجنبية .

و مع اعتدال درجات الحرارة ننشر لك اجمل الشواطئ المصرية لقضاء اجمل اجازة عيد الفطر المبارك .

مرسى نيزك في مرسى علم

يعتبر من أجمل شواطىء مصر ويتميز بشكله الذي يشبه حمام السباحة و لكنه بحر .

رأس باناس في مرسى علم

يعتبر من أجمل الشواطئ المصرية للغوص لما فيه من الشعاب المرجانية الخلابة والأسماك الملونة.

المدينة الغارقة سهل حشيش

اذا كنت من محبي المغامرات فيجب عليك السفر إلى المدينة الغارقة في سهل حشيش والغوص فيها لاكتشاف أسرار لم يتم اكتشافها.

المحمية في الغردقة

فهي قطعة من الجنة على أرض مصر بها مناظر خلابة ورائعة وبها أشهى الأكلات البحرية الممتعة .

خليج شرم النجا بالقرب من سفاجا

تتميز سفاجا بطقسها المعتدل ورمالها المعالجة لمشاكل العظام وليس هذا فقط بل تتمتع بمناظر شاطئية خلابة من شعاب مرجانية وأسماك نادرة ومياه صافية.

 

وادي قولان في مرسى علم

هي محمية طبيعية مليئة بالغزلان والطيور النادرة بجانب الشواطىء السياحية الخلابة.

شاطئ عجيبة في مرسى مطروح

يقع هذا الشاطيء أمام صخرة عملاقة، التي يسير في ظلالها الأشخاص مستمتعين بهذا المشهد العجيب المميز بين شواطيء العالم، كما تتناثر بعض الصخور على رمال الشاطيء في منظر بديع، يجلس عليها والزائرون يلتقطون الصور، لتظهر من خلفهم الطبيعة، كما تتضاءل هذه الصخور كلما امتد داخل المياه.

خليج سوما في الغردقة

يبدو أن الغردقة لديها قائمة لا نهاية لها من الشواطئ والخلجان والجزر للاستكشاف وخليج سوما واحد من أهم الشواطىء الغردقة لأنه يتميز بالمياة العلاجية ومناظره الخلابة.

جزيرة فرعون في طابا

هي بقعة للغوص مذهلة، ومكان يطل على المملكة العربية السعودية والأردن، كما أنها فرصة لزيارة قلعة صلاح الدين التاريخية التي يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق القوارب من ساحل طابا.

رأس شيطان في نويبع

لو كنت من محبي الغوص فيجب عليم العوص في رأس شيطان؛ لأنها سوف تكون تجربة لا تنسى طوال حياتك فهي مكان مليء بالكهوف والجبال والهضاب والشعاب المرجانية والمناظر الطبيعية تحت الماء.

أبو جالوم في دهب

إذا كنت من محبي السفاري فيجب أن تستمتع بالسفاري في محمية أبو جالوم ومناظرها الخلابة والجبال الساحلية العالية، وتحتوي المحمية على أنظمة بيئية متنوعة من الشعاب المرجانية والكائنات البحرية والحشائش البحرية واللاجونات والأنظمة البيئية الصحراوية والجبلية