ارتفاع أسعار الذهب العالمية ببداية تعاملات الأربعاء 12 أبريل

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية، خلال التداول على الأوقية، ببداية تعاملات اليوم الأربعاء، 12 ابريل، وسجل سعر الأوقية ببورصة الذهب 2011 دولار ، بعد إغلاق سابق عند مستوى 2003 دولارات، في ظل ترقب الأسواق اليوم لصدور بيانات أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة، وذلك للحصول على مؤشرات جديدة لتوجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة القادمة.

وكانت أسعار الذهب العالمية، قد شهدت على مدار تعاملات أمس الثلاثاء، تغيرات سعرية ما بين الصعود والهبوط ،واختتمت الأوقية عند مستوى 2003 دولارات، بعد أن بدأت التعاملات عند سعر الإغلاق السابق 1991 دولار.

وتراجعت أسعار الذهب العالمية يوم الإثنين مع بداية تعاملات الأسبوع الجاري، خلال التداول على الأوقية ببورصة الذهب، عند مستوى 1988 دولار، بعد إغلاق سابق عند 2007 دولارات، لتفقد نحو 19 دولار.

ومازالت أسواق الذهب تعاني من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل التوترات العالمية، و استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وأزمة القطاع المصرفي، والتضخم، وجميعها أسباب تدفع بالمستثمرين إلى التحوط بالذهب كملاذ أمن، ومخزن هام للقيمة.

الأوقية تربح 38 دولار

كما شهدت أسعار الذهب العالمية، عدد من التقلبات السعرية على مدارتعاملات الأسبوع الماضي، حيث اختتمت بورصة الذهب التداول على الأوقية عند 2007 دولارات، بعد أن افتتحت التعاملات عند 1969 دولارا، محققه مكاسب نحو 38 دولارا.

كما تأثرت أسعار الذهب العالمية، على مدار تعاملات الأسبوع الماضي، بظهور بيانات سلبية عن الاقتصاد الأمريكي، مما عزز من التوقعات برفع الفيدرالي الأمريكي، أسعار الفائدة باجتماعه المقبل، حيث أظهرت بيانات مكتب العمل الأمريكي، ارتفاع طلبات إعانات البطالة داخل الولايات المتحدة، لتبلغ 228 ألف طلب، في الأسبوع قبل الماضي، مقارنة بالقراءة السابقة، وتوقعات المحللين 246 ألف طلب.

أيضاً تأثرت أسعار الذهب العالمية، خلال الأسبوع المنتهي، بانخفاض مؤشرات الأسهم الأمريكية، بعد أن أظهرت بيانات اقتصادية أمريكية تباطؤ في نمو الوظائف بالقطاع الخاص، مما عزز من التوقعات بإبطاء الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة، و يعزز من قوة الذهب ، وإقبال المستثمرين على الشراء ، باعتباره مخزن

 

اقرأ أيضا ارتفاع أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم.. وعيار 21 يسجل 2210 جنيهات