«مياه الغربية» تدفع بمعداتها لرفع مياه الأمطار الغزيرة من شوارع طنطا| صور

رفع مياه الأمطار
رفع مياه الأمطار

عصام عمارة 

وجه المهندس حمدي شطا رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية، بالدفع بكافة معدات الشركة للتعامل مع كميات الأمطار الغزيرة التي ضربت مدينة طنطا خلال الساعات الماضية، بعد توقف المياه في العديد من الشوارع نظرًا لكثافة كميات المياه التي خلفها سقوط الأمطار.


وتابع المهندس معتز رياض مدير فرع شركة مياه الشرب بطنطا بالتنسيق مع ممدوح النجار ومحمود عيسى رئيسا حي أول وثاني طنطا، أعمال رفع المياه من شوارع مدينة طنطا وخاصة بمناطق أنفاق ستوتة والخادم والقرشي لمنع تجمع المياه داخلها وعدم تأثر الحركة المرورية بالشارع؛ حيث تعد تلك الأنفاق رئيسية في حركة مرور السيارات بمدينة طنطا.

اقرأ أيضا|فور سقوط الأمطار.. محافظ الغربية يتفقد أعمال رفع مياه الأمطار بسمنود والمحلة وطنطا


كما تم متابعة جهود عمال شركة مياه الشرب وأجهزة المحليات لرفع المياه وتطهير بالوعات الأمطار للمساعدة في تصريف كميات المياه الكبيرة التي صاحبت موجة الأمطار الأخيرة.

جدير بالذكر أن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بجولة تفقدية لعدد من شوارع مدن طنطا والمحلة الكبرى سمنود بعد تعرضها لموجة أمطار غزيرة، مشيدًا بجهود الوحدات المحلية في رفع مياه الأمطار والتعامل الفوري والسريع معها، وذلك عقب تعرض مراكز المحافظة لموجه من الطقس السيئ.

وتفقد المحافظ خلال الجولة تعامل رجال الوحدات المحلية الفوري ورفع مياه الأمطار من خلال السيارات المتمركزة في الأماكن المتفق عليها في الاجتماعات التنسيقية.

وأشار محافظ الغربية، إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات وتواجد رؤساء المراكز والمدن والأحياء في الشوارع، لحين الانتهاء من موجة الطقس التي تعرضت لها المحافظة، مع الانعقاد الدائم لغرفة العمليات الرئيسية وربطها بغرف العمليات الفرعية بالمدن والمديريات.

وتابع "رحمي" من خلال غرفة العمليات الرئيسية، انتظام العمل بكافة محطات مياه الشرب والصرف الصحي ومحطات الكهرباء، مشدداً على استمرار انتشار وتمركز معدات الوحدات المحلية ومعدات شركة مياه الشرب والصرف الصحي في أماكن التمركز المتفق عليها خلال الاجتماعات التنسيقية

يذكر أن المحافظة، أعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المدن والأحياء والقرى استعدت لموجة الطقس عقب ورود بيان هيئة الأرصاد الجوية، حيث تم التأكد من تطهير خطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق الرئيسية والفرعية وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق، إلى جانب تمركز المعدات ومراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وذلك حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات.