طلائع الجيش يودع البطولة العربية أمام أهلي طرابلس

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ودع الفريق الأول لكرة القدم بنادي طلائع الجيش منافسات البطولة العربية وذلك بعد التعادل أمام نظيره أهلي طرابلس الليبي بنتيجة 1/1 في المباراة التي أقيمت على ملعب شهداء بنينا في ليبيا في إياب الدور التمهيدي الأول لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.

سجل هدف الطلائع في الشوط الأول بول جوليوس بعد أن استغل خطأ حارس المرمى في التمرير ليسجل الهدف الأول للضيوف.
بينما تعادل للأهلي أنيس سلتو في الدقيقة 64 بعد رأسية في شباك محمد شعبان لتصبح النتيجة 1-1.
وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة قيام جماهير أهلي طرابلس بإلقاء الشماريخ على حارس مرمى طلائع الجيش محمد شعبان ليتعرض للإصابة وتتدخل الإسعاف لنقل اللاعب للمستشفى.
واحتج عماد النحاس المدير الفني لفريق طلائع الجيش والجهاز المعاون على حكم اللقاء داخل الملعب بعد الشغب الجماهيري لجمهور أهلي طرابلس.
واضطر الجهاز الفني لطلائع الجيش للاعتماد على أحمد أيمن منصور ليشارك كحارس مرمى لاستكمال ما تبقى من اللقاء واللعب بعشرة لاعبين لاستنزاف كافة تبديلاته ثم انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

بتلك النتيجة يودع طلائع الجيش رسميًا البطولة وذلك بعد أن خسر مباراة الذهاب بنتيجة 2-1 على ستاد جهاز الرياضة العسكري ليصبح مجموع المباراتين 3-2 لصالح الفريق الليبي.

في المقابل، يستأنف أهلي طرابلس مشواره ويتأهل للدور التمهيدي الثاني ويواجه الفائز من مواجهتي النهضة العماني وشباب الخليل الفلسطيني.

يذكر أن المتأهل من تصفيات الدورين التمهيدي الأول والثاني سينضم للمجموعة الثانية للبطولة التي تضم أندية: الهلال السعودي، السد القطري، الوداد المغربي.

وضم تشكيل طلائع الجيش لمباراة اليوم كلًا من: 
حراسة المرمى : محمد شعبان
الدفاع : أحمد أيمن منصور - محمد فتح الله - خالد سطوحي 
الوسط : أحمد متعب - فريد شوقي - حسن مجدي - محمد شحاتة - مصطفى الخواجة
الهجوم : بول جوليوس - محمود وادي

بينما جاء التشكيل الأساسي للفريق الليبي كالتالي: 
محمد نشنوش، علي معتوق، أحمد التربي، عبدالله الشريف، منصور رزق، محمد المنير، هيرينلسون، أيوب عياد، نورالدين القليب، أنيس سلتو، جون إيبوكا.
ويتواجد على دكة البدلاء كلًا من:
التيهار - ماب - العيوني- ابوعرقوب - جدور - مالك الاندلسي - محمود عكاشة - العرفي - القديري - الحنشي - الطبال - صالح الطاهر