أمطار غزيرة ورياح رعدية في عدد من المحافظات| فيديو

أمطار غزيرة
أمطار غزيرة

شهدت عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية في الساعات الأخيرة من مساء أمس الثلاثاء، موجه من الأمطار الغزيرة والرعد، وعلى الفور قام المسؤلين في تلك المحافظات بتشكيل غرفة عمليات والدفع بسيارات كسح تجمعات مياه الأمطار.

في هذا التقرير ترصد بوابة أخبار اليوم المحافظات التي شهدت أمطار:

«المنوفية»

تفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية أعمال شفط تجمعات مياه الأمطار بعدد من الشوارع الرئيسية والفرعية بنطاق شبين الكوم للتأكد من تمركز معدات وسيارات الشفط بكافة بؤر وتجمعات المياة لضمان التعامل الفورى معها لتحقيق السيولة المرورية اللازمة أمام المواطنين، رافقه اللواء عماد يوسف السكرتير العام للمحافظة، ورئيس شركة مياة الشرب والصرف الصحي بالمحافظة ورئيس حي غرب شبين الكوم . 

حيث تابع محافظ المنوفية سيراً على الأقدام، أعمال شفط المياة بشارع المحكمة ونفق كوبري السمك وميدان الشهداء وعدد من الشوارع، مؤكداً على أهمية استمرار جاهزية أطقم الطوارئ والمتابعة المستمرة للموقف أولاً بأول من خلال غرف العمليات لتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة، كما كلف رؤساء أحياء شرق وغرب شبين الكوم بالتنسيق التام مع وحدة التدخل السريع لدفع المزيد من سيارات ومعدات الشفط فى البؤر الأكثر تجمعاً لمياه الأمطار لتسريع منظومة العمل والإنتهاء من رفع كافة أعمال المياة بكافة الشوارع والميادين الرئيسية .

«الشرقية»

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن المحافظة في حالة تأهب واستعداد مستمرين بجميع مراكزها ومدنها طوال فصل الشتاء مع تفعيل غرفة العمليات الرئيسية والربط مع نظيراتها الفرعية للمديريات الخدمية .

جاء هذا تزامناً مع هطول أمطار غزيرة مصحوبة ببرق ورعد بجميع أنحاء المحافظة، وعلى الفور كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتواجد الميداني المستمر وتكثيف أعمال شفط وكسح مياه الأمطار بالشوارع والميادين. 

اقرأ أيضا|شفط تجمعات مياه الأمطار من الشوارع والأنفاق بمحافظة القليوبية

هذا وقد اعطى المحافظ تعليماته لرئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بالدفع بعدد من سيارات كسح المياه لنزح تراكمات المياه على الطرق الرئيسية والسريعة منعاً لحدوث إعاقة مرورية. 

وناشد المحافظ  المواطنين بالإبتعاد عن أعمدة الكهرباء وعدم الترجل أثناء سقوط الأمطار  المصحوب ببرق ورعد والاحتماء بالأماكن المغلقة لحين انتهاء سقوط الأمطار حفاظاً على حياتهم. 

«الغربية»

شهدت محافظة الغربية منذ قليل ، سقوط أمطار غزيرة على معظم  أنحاء مراكز ومدن المحافظة خاصة طنطا والمحلة الكبرى وكفر الزيات، والمحلة الكبرى وانخفاض درجات الحرارة وامتلأت السماء بالغيوم مصحوبة بموجات من البرق والرعد واستمرار تساقط الأمطار على كافة أنحاء المحافظة .

واستمرت المحافظة، في رفع درجة الاستعداد القصوى، لمواجهة تساقط الأمطار وموجة التقلبات الجوية، والتي تستمر الايام القادمة حسب توقعات الأرصاد.

«القليوبية»

تشهد محافظة القليوبية، اليوم، سقوط أمطار متوسطة على قري ومدن المحافظة.

وأعلن المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب رفع درجة الاستعداد القصوى ونشر معدات رفع مياه الأمطار بجميع افرع الشركة واتخاذ الإجراءات اللازمة تزامنا مع عدم استقرار فى الأحوال الجوية.

وتجدر الاشارة الى أن هيئة الأرصاد الجوية حذرت فى بيان لها من توقعات بتقلبات جوية حادة، وظهور لسحب متوسطة ومنخفضة يصاحبها سقوط أمطار على مناطق متفرقة بالبلاد.

«الإسكندرية»

شهدت محافظة الاسكندرية اليوم الثلاثاء١١ إبريل ١٠١٣ أمطار خفيفة إلي متوسطة علي مختلف  مناطق الاسكندرية.

وقال اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة صرف صحي الإسكندرية  ان  الامطار بدأت خفيفة علي مختلف مناطق الإسكندرية بدات من ظهر اليوم وزادت غزارتها إلي متوسطة في السادسة مساء علي بعض المناطق ووصلت لغزيرة مساءا ومتوقع استمرارها طبقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية حتي يوم الغد ولم تتسبب في أي تجمعات مياه أو أي إعاقة مرورية. 

«البحيرة»

أعلنت محافظة البحيرة حالة الطوارئ والاستنفار التام لمواجهة  موجة  الطقس السيء والأمطار الغزيرة  التى تتعرض لها مدن ومراكز المحافظة  منذ عصر اليوم 

وشهدت بعض المدن والمراكز  أمطارا رعدية  مما تسبب في خلو الشوارع والمحال التجارية من المواطنين 

ووجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة برفع درجة الاستعداد والمتابعة المستمرة للمراكز والمدن وشركة المياه والحماية المدنية على مدار الساعة والتنسيق الغرفة المركزية بديوان عام المحافظة