5000 مزارع من الفيوم وأسيوط والدقهلية يشاركون «التحالف الوطني» أفراح رمضان

صوره أرشيفيه
صوره أرشيفيه

تحت رعاية التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي وضمن مبادرة كتف في كتف، نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، إفطارًا لـ ٥٠٠٠ من مزارعي مبادرة «ازرع» في الفيوم وأسيوط والدقهلية، بمشاركة محافظ الدقهلية وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.

اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، أكد على أهمية تنفيذ برامج ومبادرات تنموية استكمالا لدور الدولة في توفير حياة كريمة للمواطنين وتنمية الريف المصري وخاصة تنمية القرى المنتجة وتمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً ودعم الأسر الأكثر احتياجا من خلال تداخلات وبرامج تنموية حقيقية بالتنسيق والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية والجهات التنفيذية، مشيدا بجهود وبرامج الهيئة القبطية الإنجيلية وخاصة مبادرة «ازرع».

اقرأ ايضاً | إيقاف بناء وإزالة 31 حالة تعدي بمركزي سمالوط وملوي

والتي أطلقتها فى 8 محافظات لاستهداف توفير الأمن الغذائي المصرى من الحبوب والمحاصيل الغذائية ورعاية ودعم صغار المزارعين وأصحاب الحيازات الصغيرة وترشيد الاستهلاك في المياه والأسمدة وتحسين الممارسات الزراعية، معلناً التعاون الكامل والشراكة مع الهيئة برئاسة د. القس اندريه زكى رئيس الطائفة الانجيلية بمصر لتنفيذ مبادرات تنموية تسهم فى تمكين المرأة اقتصاديا ورعاية الأسر الأكثر احتياجاً وتفعيل مبادرة القرى المنتجة وتقديم كافة الدعم وتسهيل الإجراءات لتنفيذ تلك التداخلات.

وكما شارك فى مائدة إفطار مزارعى مبادرة ازرع فى الفيوم، المحافظ د. أحمد الانصارى والذى أكد على تذليل أى صعوبات أو تحديات وتسهيل أى إمكانيات وتكثيف الجهود من أجل أن نمرر الأزمة والاهتمام بفئة صغار المزارعين.

كما شارك أيضا د. محمد عماد نائب محافظ الفيوم ورجال الدين الإسلامى والمسيحى وجميع قيادات التنفيذية والشعبية فى الفيوم وقيادات المجتمع المحلى من الجمعيات الأهلية الشريكة بمبادرة ازرع، وفي الدقهلية شارك ١٥٥٠ مزارعا بجانب عدد كبير من القيادات الشعبية والتنفيذية.

وأوضحت مارجريت صاروفيم رئيس قطاع التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيلية، إنه تم توزيع 5000 كرتونة مواد غذائية فى القاهرة والجيزة والدقهلية للمواطنين الأكثر احتياجا، وجارٍ العمل فى مبادرة «ازرع « على سبيل المثال فى أسيوط بواقع 64 قرية فى 8 مراكز إدارية وتستهدف 13 ألف مزارع بإجمالى 20 ألف فدان من خلال 260 مدرسة حقلية، لافتة إلى أن الأهداف الاستراتيجية للمبادرة تتمثل فى تحسين دخل مئات الآلاف من صغار المزارعين عن طريق تزويد إنتاجهم وتقليل التكلفة الإنتاجية وتقليل الهادر من المحاصيل أثناء الحصاد وتوفير عقود تسويقية.

وأضافت «صاروفيم»، أن المرحلة الثانية ستبدأ فى سبتمبر القادم وتستهدف خلالها 500 ألف مزارع لزراعة مليون فدان لزراعة القمح وفول الصويا والاتساع أيضا فى الرقعة الزراعية لزراعة قصب السكر بالطريقة الحديثة كما طالبنا الرئيس، كما أن هناك دراسة تتم حالياً لزراعة البقوليات والتمور خلال المرحلة الثانية، وهناك مطالبات عديدة إلى ضم محافظات قنا، أسوان، والأقصر وغيرها.