«نيولوك» العيد لـ «وابور» الصعيد

 الفريق كامل الوزير يتفقد  إحدى عربات القطارات الجديدة
الفريق كامل الوزير يتفقد إحدى عربات القطارات الجديدة

إعادة تجديد وتطوير تخضع لها 10 قطارات إسبانية ضمن خطة إعادة التطوير والتحديث التي تشمل أسطول السكة الحديد بالكامل، ومن المقرر أن يتم تشغيل أول قطار تم رفع كفاءته قبل عيد الفطر على خط الصعيد، بخلاف رفع كفاءة عدد من عربات تحيا مصر.

قام الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل بزيارة ورش كوم أبو راضي ببنى سويف، والمتخصصة في عمرة وإصلاح وتطوير جميع أنواع عربات السكك الحديدية، وذلك لمتابعة أعمال تطوير وتأهيل وتحديث عربات القطارات المختلفة مثل القطارات الإسبانية وقطارات تحيا مصر، كما تناول وزير النقل وجبة الإفطار مع عدد كبير من قائدى القطارات والمهندسين والعمال والفنيين بورش كوم أبو راضي.

وبدأ الوزير جولته بتفقد أحد القطارات الإسبانية الجارى إعادة تأهيله وتطويره وتحديثه بالكامل، حيث يتم تغيير وتجديد كافة دواخل العربة من مقاعد وأرضيات وشبابيك وستائر وتكييف، بالإضافة إلى دهان العربة من الخارج بشكل مميز.

اقرأ ايضاً | الوزير: ورش «كوم أبو راضي» عصب التأمين الفني للعربات لتوطين صناعة القطارات

وشاهد الوزير عربات من الدرجة الأولى والثانية والبوفية التى تم الانتهاء منها كما تفقد الوزير أعمال تطوير وإعادة تأهيل وتحديث القطار الإسبانى الثانى ضمن خطة تطوير وإعادة تأهيل وتحديث 10 قطارات إسبانى.

وكما تفقد الوزير أعمال رفع كفاءة عدد من عربات تحيا مصر، عربات درجة ثالثة عادية، وتم الانتهاء من رفع كفاءة 120 عربة حتى الآن من إجمالى 175 عربة جارٍ رفع كفاءتهم بورش كوم أبو راضي، وأشار وزير النقل إلى أن إعادة التأهيل والتطوير والتحديث الكامل لكل قطار الإسبانى يهدف إلى تقديم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب. 

وأشار الوزير إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية قد وجه بتوطين صناعة النقل فى مصر ومن هنا جاء الاهتمام بالتعاون مع الشركات العالمية المتخصصة في صناعة الوحدات المتحركة لإقامة مصانع في مصر لتوطين هذه الصناعة لافتا إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

شركة لينزا إيجيبت للمشروعات والمعدات الهندسية بشأن إنشاء مصنع مشترك بالمنطقة الصناعية بكوم أبو راضى بني سويف لإنتاج جميع أنواع قطع الغيار لصالح هيئة سكك حديد مصر وكذلك لجميع الهيئات والشركات التابعة لوزارة النقل مع إمكانية التصدير للخارج مستقبلاً.