خبير جيولوجي: مزايدة الذهب العالمية تذخر بالمناطق التي تدعم الاقتصاد القومي

مجدى البتانوني خبير جيولوجي
مجدى البتانوني خبير جيولوجي

أكد اللواء مجدى البتانوني، خبير جيولوجي، أن أهم ما يميز المناطق التي تم طرحها  في المزايدة العالمية للبحث عن الذهب بمناطق «منجم البرامية، منجم عتود، منجم ام عود وحنجلية، فاطيري، حماطة»وهي مناجم سطحية وتحت سطحية، وتتميز بالإنتاج بها منذ عصور الفراعنة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم "أن مناطق منتجة للذهب بالفعل وتحديد احتياطاتها سيكون جاذب للمستثمريين، وسوف يكون هناك إقبال كبير من الشركات العالمية والمصرية للدخول في المنافسة والفوز بها، نتيجة التعديلات على أسلوب الطرح الذي أعدتها وزارة البترول ممثلة في هيئة الثروة المعدنية.

وأوضح أن الاحتياطات التي تذخر بها هذه المناطق، داعم قوي للإقتصاد القومي وهناك عدة محاور يجب مراعاتها حتى يتحقق الاستثمار الأمثل لعمليات استخراج الذهب، أولها دعم الدولة الكامل للاستثمار التعديني، وإعطاء المستثمر الأمان على أمواله بما يحيطها من مخاطر، خاصة أن مكان العمل يكون في قلب الصحراء والجبال، وإعطاء الأولوية لهذا الاستثمار والعناية اللازمة حى يتم الدخول بقوة في المنافسة على الإنتاج والوجود على الخريطة العالمية المنتجة للذهب.


وأشار إلى أن النظام العالمي لاتفاقيات البحث والاستكشاف القائم على نظام« الأتاوة والضريبة» وعدم المشاركة، فى الإنتاج لاسترداد المصروفات.

 

اقرأ أيضاً

 

رئيس الجيولوجية: مزايدة الذهب العالمية دفعة كبيرة للاقتصاد القومي| خاص