بالعدد الكامل..بطلات مصر يتأهلن لنصف نهائي كأس العالم للخماسي الحديث بتركيا

لاعبات الخماسي الحديث
لاعبات الخماسي الحديث

نجحت 4 لاعبات من منتخب مصر للخماسي الحديث في التأهل لنصف نهائي بطولة كأس العالم رقم 2 والتي تقام بالعاصمة التركية أنقرة خلال الفترة من 11 إلى 16 إبريل الجاري.

وتأهلت كلًا من أميرة قنديل وملك إسماعيل وسلمى أيمن وهايدي عادل إلى نصف النهائي بعد نجاحهن في تخطي مرحلة التصفيات.

وتمكنت هايدي عادل من احتلال المركز الثالث في التصفية الأولى برصيد 1076 نقطة فيما تصدرت سلمى أيمن ترتيب التصفية الثانية برصيد 1074 نقطة بينما احتلت كل من أميرة قنديل وملك إسماعيل المركزين الخامس والسادس برصيد 1055 و1054 نقطة على التوالي.

ويشارك في البطولة من مصر 4 لاعبين وهم أحمد الجندي - محمد الجندي - مهند شعبان - معتز وائل ومن السيدات 4 لاعبات وهن سلمى أيمن - ملك إسماعيل - هايدي عادل - أميرة قنديل.

وأقيمت اليوم التصفيات في منافسات السيدات بمشاركة لاعبات مصر الـ4 وستقام تصفيات الرجال غدًا بمشاركة اللاعبين المصريين أيضًا.

من ناحية أخرى أكد المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة أن الاتحاد الدولي طالب بإقامة كأس العالم 2024 على ملاعب الجامعة الأمريكية.

جاء ذلك بعد نجاح تنظيم بطولة كأس العالم للخماسي الحديث التي أقيمت في ملاعب الجامعة الأمريكية بالقاهرة في الفترة من 7 مارس الماضي وحتى 12 من الشهر ذاته.