اليوم.. آخر مهلة لتسجيل مصانع الأعلاف ببورصة السلع

الذرة الصفراء - أرشيفية
الذرة الصفراء - أرشيفية

تنتهي اليوم الثلاثاء، 11 أبريل، مهلة البورصة المصرية للسلع، لمصانع أعلاف الدواجن، بشأن تسجيل عضويتها، فى البورصة، عبر الرابط الآتي: HTTP://WWW.EMX.COM.EG/MEMBERSREG.ASPX

وطالبت البورصة المصرية للسلع، في وقت سابق مصانع أعلاف الدواجن، بتسجيل عضويتها في البورصة، ليتثنى لها الحصول على سلعة الذرة الصفراء المستخدمة في الأعلاف،من خلال منصة البورصة.

ويأتي هذا الإجراء في إطار سياسة الدولة نحو تنظيم أسواق السلع الاستراتيجية والأساسية، وإتاحتها بسعرعادل، ويحقق استقرار أسعارها.

ويعد طرح الذرة الصفراء بالبورصة المصرية للسلع، مساهمة من وزارة التموين، بالتنسيق مع البورصة المصرية للسلع، لتوفير الأعلاف لصغار مربي الدواجن، أنها قررت طرح كميات من مخزون سلعة الذرة الصفراء المستوردة لديها، لصالح مصانع أعلاف الدواجن، ذات الطاقات الإنتاجية المتوسطة "طاقة إنتاجية من 20 إلى 100 طن يوم" لتحويلها الى علف للدواجن لصالح صغار مربى الدواجن.

البورصة المصرية للسلع تطرح الذرة للتداول قريبا

وأكد الدكتور إبراهيم عشماوى، رئيسالبورصة المصرية للسلع، و مساعد وزير التموين، على ضرورة الالتزام بالضوابط والمحددات المنشورة على موقع البورصة المصرية للسلع في هذا الشأن.

يذكر أن مصانع الأعلاف، قد بدأت في تسجيل عضويتها بالبورصة المصرية للسلع، منذ السبت الموافق 8 ابريل وحتى اليوم الثلاثاء 11 أبريل حتى يمكنها شراء الذرة الصفراء عبر منصة البورصة المصرية للسلع قريباً مع تحويل كميات الذرة الصفراء المشتراة إلى علف دواجن ومن ثم بيع ذلك العلف إلى صغار مربي الدواجن مع الإفصاح عن الجهات المشتراة للأعلاف وأحجام الأعلاف التي تم بيعها لصالح صغار مربي الدواجن.

ولفت رئيس البورصة المصرية للسلع، إلى وجوب البيع لجهات لديها بطاقة ضريبية وسجل تجارى ساري على أن تكون إنتاجية تلك الجهات بحد أقصى 20 ألف طائر في العام.

 

اقرأ أيضاً

 

غدا أخر مهلة لتسجيل مصانع الأعلاف ببورصة السلع