مراحل تصنيع السيارات في مصر| صور

تصنيع السيارات
تصنيع السيارات

ناقش حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مع مسؤولي أحدى الشركات  اليابانية لإنتاج الضفائر الكهربائية للسيارات، الموقف التنفيذي لاستثمارات الشركة وخططها التوسعية في مصر خلال الفترة المقبلة وأوجه الدعم والتسهيلات للشركة باعتبارها واحدة من أهم شركاء الحكومة في تنفيذ استراتيجية تعميق صناعة السيارات وتحويل مصر إلى محطة رئيسية في سلاسل الإمداد العالمية.

وتعد الشركة واحدة من أكبر الشركات المصنعة الضفائر الكهربائية للسيارات في العالم، وكانت الشركة قد حصلت على الرخصة الذهبية  لبناء أكبر مصنع لها على مستوى العالم  لإنتاج ضفائر السيارات الكهربائية على مساحة 150 ألف متر مربع بنظام المناطق الحرة باستثمارات تبلغ حوالي 100 مليون دولار بغرض تصدير منتجاتها إلى الشركات العالمية المصنعة للسيارات بأوروبا والشرق الأوسط، ويوفر المصنع 10 آلاف فرصة عمل جديدة.

ترصد بوابة أخبار اليوم مراحل تصنيع السيارات

تبدأ المرحلة الأولى في تصنيع السيارات بمرحلة التقطيع للحديد المستخدم في إنتاج الهيكل والشاسيه وعقب الانتهاء من مرحلة التقطيع تنتقل إلى مرحلة اللحام وتجميع الهيكل .

ثم تنتقل عملية التصنيع الي مرحلة اخري وهي ضبط أجزاء هيكل السيارة على الشاسية السيارة والتي تتضمن تركيب عجلات السيارات وتركيب الاطار الخارجي للسيارة .

ثم الانتقال الي تركيب محرك السيارة داخل المكان المخصص لذلك ثم الانتقال إلى مرحلة اعداد الوصلات والاسلاك التي تربط المحرك بعجلة القيادة واطارات السيارة ووسائل التحكم في السيارة .

ثم الانتقال إلى مرحلة الدهان والبويات والديكو والصنفرة الخاصة بالسيارة، ثم الانتقال إلى مرحلة إعداد المقاعد الداخلية والزجاج.

 

اقرأ أيضا هيئة الاستثمار و «سوميتومو» اليابانية تبحثان فرص تعزيز صناعة السيارات في مصر