الأرصاد: تقلبات جوية في العشر الأواخر من شهر رمضان 

 تقلبات جوية في العشر الأواخر من شهر رمضان 
تقلبات جوية في العشر الأواخر من شهر رمضان 

اعلنت الهيئة العامة للارصاد الجوية أن تشهد البلاد طقس متقلب في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك حيث من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية في بعض الأوقات.

واضاف خبراء الأرصاد تشهد البلاد نشاط الرياح المثيرة بالرمال و الأتربة واضطراب الملاحة البحرية وسقوط الأمطار على السواحل الشمالية ونشوب رياح على السواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد.

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية أن تسقط على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري  وتكون أمطار متوسطة رعدية أحيانا بنسبة حدوث من ( 40 حتى 50% ) بينما تتأثر مناطق جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وجبال البحر الأحمر بسقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث( 30 حتى 40% ).

فيما تتأثر مناطق جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وجبال البحر الأحمر بسقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث( 30 حتى 40% ).

اقرأ ايضا :- الأرصاد: نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة وارتفاع أمواج البحرين الأبيض والأحمر  

كما تشهد البلاد نشاط الرياح المحملة بالأتربة على كافة أنحاء الجمهورية من القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال ووسط وجنوب الصعيد والسواحل الشمالية والدلتا كما تهب رياح مثيرة للأتربة ومحملة بالرمال.

وحذر خبراء الأرصاد الجوية مرضى الجهاز التنفسي والجيوب الأنفية من نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة من النهار خلال طقس العشر الأواخر من رمضان بالإضافة إلى اضطراب الملاحة في البحرين الأبيض والأحمر و تبلغ سرعة الرياح من ( 50 حتى 60 كم) وارتفاع الأمواج بين مترين ونصف و 3 أمتار.