الكنيسة الأسقفية تفتتح فصلًا للتعليم الإلكتروني

الكنيسة الأسقفية تفتتح فصلًا للتعليم الإلكتروني
الكنيسة الأسقفية تفتتح فصلًا للتعليم الإلكتروني

افتتح الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية فصلًا للتعليم الإلكتروني يعمل بتقنية البث المباشر والذي يأتي ضمن احتياجات الكلية لتطوير آليات التعليم الحديث وذلك فى حضور المطران منير حنا رئيس الأساقفة الشرفي للكنيسة الأسقفية والقس مارك تقى العميد الأكاديمي لكلية اللاهوت الأسقفية.

وقال رئيس الأساقفة فى كلمة التهنئة: يسعدني الإعلان عن هذه الخطوة الهامة حيث أصبح التعليم عن بُعد أداة ضرورية بعد التغيرات التى حدثت فى العالم ومنطقة الشرق الأوسط ومصر، إذ لم يعد ممكنًا الاستمرار فى التعليم بنفس الطرق القديمة تحديدًا بعض أن توقف العالم لمدة عامين كاملين فيها أصبح التعليم الإلكتروني هو الوسيلة الوحيدة التي مكنتنا من التغلب على التباعد الاجتماعي. 

اقرأ أيضًا:- رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية: اشتراكنا فى مائدة واحدة علامة الود والمحبة 

وأكد رئيس الأساقفة: أن التعليم الإلكتروني يتيح لنا الوصول إلى عدد كبير من المتعلمين فى فروع الكلية المختلفة، إذ توفر تقنية التعليم عن بعد كثير من الوقت فى التنقل والسفر للطلاب والمحاضرين. 

يعمل الفصل الإلكتروني عن طريق تقنية البث المباشر ومُزود بالتقنيات الحديثة لتصوير المحاضرات ونقلها مباشرة على الإنترنت، كما استغرق تجهيز الفصل حوالي أربعة أشهر حتى يصبح جاهز، حيث بدأ افتتاح الاستوديو بتقديم محاضرة من مادة القيادة فى الكتاب المقدس ونقلها مباشرًة.