أمريكا تخصص 5 مليارات دولار لتسريع تطوير لقاحات وأدوية جديدة لكورونا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال متحدث باسم وزارة الصحة الأمريكية ومسؤول بإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الحكومة الأمريكية تعتزم إنفاق أكثر من 5 مليارات دولار لتسريع تطوير لقاحات وأدوية جديدة لمرض كوفيد-19، لتوفير حماية أفضل من فيروسات كورونا التي قد تشكل تهديدًا في المستقبل، ومن بينها الفيروس المسبب لمرض كوفيد-19.

إقرأ أيضا|بايدن يعلن اعتزامه الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، أمس الاثنين، إن لقاحاتنا لا تزال فعالة للغاية في الوقاية من الأمراض الخطيرة والوفاة فهي أقل قدرة على تقليل الإصابات ونقل العدوى بمرور الوقت، مضيفًا أن المتحورات الجديدة وفقدان المناعة بمرور الوقت ربما يستمران في تحدي أنظمة الرعاية الصحية لدينا في السنوات المقبل، بحسب وكالة "رويترز".

 

وتعتزم إدارة الرئيس جو بايدن إنفاق خمسة مليارات دولار على الأقل بالتضافر مع القطاع الخاص في خطوة مماثلة لمشروع "عملية السرعة القصوى" الذي أدى أثناء فترة الرئيس السابق دونالد ترامب لتسريع تطوير اللقاحات وتوزيعها في 2020.

 

وقال المسؤول بإدارة بايدن "مشروع الجيل التالي سيعجل بتطوير اللقاحات والأدوية من خلال تضافر الجهود بين القطاعين العام والخاص".

 

وأضاف "ضخ 5 مليارات دولار على الأقل سيساعد في تحفيز التقدم العلمي في مجالات لها مزايا كبيرة للصحة العامة للشعب الأمريكي بهدف تطوير أدوات آمنة وفعالة للشعب الأمريكي".