ما هو تطبيق انستاباي؟ .. وهذه حدود التحويلات اللحظية به

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

يعد تطبيق إنستابايInstaPay، أول تطبيق مرخص من البنك المركزي المصري، لتقديم خدمة الدفع الالكتروني عبر شبكة المدفوعات اللحظية.

وقامت شركة بنوك مصر، الذراع التكنولوجية للبنك المركزي، بتطوير منظومة المدفوعات اللحظية وتطبيق إنستاباي وفقا لتوجيهات البنك المركزي المصري مع الاستعانة بكبرى الشركات الاستشارية العالمية المتخصصة في تأمين شبكات وتطبيقات الدفع الإلكتروني.

وتعتمد المنظومة الجديدة على أحدث نظم تأمين البيانات والمعاملات على مستوى العالم والتي تضمن التشفير الكامل لكافة البيانات السرية وعدم تخزينها من قبل التطبيق، بما يكفل أقصى درجات الحماية لحقوق عملاء القطاع المصرفي.

ويتيح تطبيق إنستاباي InstaPay، تجربة دفع استثنائية باستخدام الهاتف المحمول، تمكن عملاء القطاع المصرفي من تحويل الأموال لحظياً بين الحسابات البنكية لدى البنوك العاملة على الشبكة، وكذلك التحويل بين الحسابات البنكية وبطاقات ميزة والمحافظ الإلكترونية.

ويمكن لمستخدم التطبيق الحصول على خدمة دعم العملاء عبر التطبيق ذاته أو من خلال الرقم المختصر 15989، أو من خلال الاتصال بخدمة دعم العملاء من البنك المصدر للمعاملة.

كم تبلغ حدود التحويلات اللحظية باستخدام انستا اي؟

وقرر البنك المركزي المصري، زيادة الحدود القصوى لجميع المعاملات، على تطبيقات شبكة المدفوعات اللحظية (انستا باي) اعتبارًا من 15 مارس 2023.

ويبلغ الحد الأقصى لقيمة المعاملة الواحدة، على الشبكة، ليصبح 70.000 سبعون ألف جنيهًا مصريا.

اقرأ أيضا /  البنك المركزي يعدل حدود معاملات شبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق انستاباي

كما يبلغ الحد الأقصى لإجمالي المعاملات اليومية 120.000 مائة وعشرون ألف جنيه مصريا، بينما يبلغ الحد الأقصى للمعاملات الشهرية 400.000 أربعمائة ألف جنيها مصريا.

ووفقا للبنك المركزي المصري، تأتي هذه الزيادات الجديدة في الحدود القصوى للمعاملات، وفي ضوء متابعة البنك المركزي لطلبات العملاء، واستطلاعات الرأي الخاصة بالخدمة، خاصة مع التوسع الكبير والإقبال المتزايد على منظومة المدفوعات اللحظية (إنستا باي) منذ إطلاقها.