عاجل

«لوكاكو» على رأس التشكيل المتوقع للإنتر أمام بنفيكا في دوري الأبطال

لوكاكو مع إنتر ميلان
لوكاكو مع إنتر ميلان

يتطلع فريق إنتر ميلان الإيطالي لاستعادة أمجاد الماضي وبلوغ نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، وهي المسابقة التي سبق له التتويج بها، حين يتلقي بنفيكا البرتغالي.

ويخوض إنتر أهم مباراة في مسيرته منذ بداية الموسم في غياب أحد ركائزه في وسط الملعب، وهو هاكان كالهانوجلو للإصابة خلال تواجده في معسكر المنتخب التركي في فترة التوقف الدولي للمنتخبات، بالإضافة إلى غياب المدافع السلوفاكي ميلان سكرينيار.

ومن المرجح أن يراهن المدير الفني سيموني إنزاجي في الهجوم على البلجيكي روميرو لوكاكو إلى جانب الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز.

وكان لوكاكو قد سجل أمام يوفنتوس ولعب أساسيا في المباريات الأخيرة، ما قد يجعله الخيار الأساسي ويترك البوسني إدين دجيكو على مقاعد البدلاء كخيار في الشوط الثاني.

وتعافى الأرجنتيني خواكين كوريا من الإصابة التي أبعدته عن ثمن النهائي، وقد يكون خيارا آخر لإنزاجي.

ومن المتوقع أن يدخل إنتر ميلان المباراة بتكشيل مكون من كالتالي :

في حراسة المرمى : أونانا.

في خط الدفاع : دارميان، أكربي، باستوني؛ ديماركو.

في خط الوسط : باريلا، بروزوفيتش، مخيتاريان، دومفريز.

في خط الهجوم: لاوتارو، لوكاكو.

ويعود إنتر ميلان لربع النهائي بعد غياب 12 عامًا من المواجهات الكبرى في المسابقة القارية، لكنه يدخلها وسط شكوك كبيرة بسبب نتائجه الأخيرة في إيطاليا.

ولم يعرف إنتر طعم الفوز في 5 مباريات متتالية بالدوري الإيطالي، ما أبعده عن المراكز المؤهلة لدوري الأبطال، وأثار قلق مشجعيه، ويعود آخر فوز إلى 5 مارس، ولذلك تمثل مباراة بنفيكا نقطة فارقة لتغيير هذا المسار.

وسبق لبنفيكا التتويج باللقب حين كانت البطولة تسمى كأس أوروبا، بينما فاز إنتر باللقب 3 مرات، إحداها على حساب منافسه البرتغالي في المباراة الوحيدة بينهما، بنهائي سان سيرو 1965.

ويستعد بنفيكا من جديد لاستقبال خصم إيطالي في دوري الأبطال، بعد يوفنتوس.

وبعد الفوز على السيدة العجوز، والصعوبة التي واجهها إنتر في اجتياز بورتو في ثمن النهائي، أصبح بنفيكا يؤمن بإمكانية الفوز، حتى أنه أصبح المرشح للخروج بنتيجة إيجابية على أرضه.

ويخوض بنفيكا المواجهة بغياب مؤثر في صفوفه للأرجنتيني أوتاميندي بسبب تراكم البطاقات. ومن المرجح أن يكون بديله هو البرازيلي فيليبي رودريجيش دا سيلفا.

وكان مشوار بنفيكا في دوري الأبطال هذا الموسم رائعًا، حيث اقتنص صدارة المجموعة التي كانت تضم باريس سان جيرمان ويوفنتوس.

ومع ذلك، فإن مواجهة إنتر تأتي بعد أسابيع من الأداء الباهت، والخسارة على أرضه أمام بورتو، لكنها هي الخسارة الثانية فقط له في الدوري.