رئيس هيئة الاستثمار: حل 80% من مشاكل المستثمرين قبل 30 يونيه المقبل

 حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار
حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار

قامت جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية بتنظيم حفل إفطار بأحد فنادق القاهرة، بحضور محمد هنو، رئيس مجلس إدارة الجمعية وأعضاء مجلس الادارة و باسل رحمي، رئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وعدد من مسؤولي الدولة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

قال حسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار، في كلمته، خلال الحفل إن الدولة المصرية تواجه العديد من التحديات الداخلية والخارجية، وتبذل جهودا مضنية وتتحرك بشكل فعال وقوي على الأرض لتخطي هذه التحديات، ومحاولات جادة لوضع الاقتصاد الوطني على الطريق الصحيح.

و أكد رئيس الهيئة العامة للاستثمار ، أن هدف الهيئة الرئيسي الآن هو حل مشاكل المستثمرين، والتعامل معها بشكل سريع أسرع مما تقره اللوائح والقوانين، مشيرا إلى أن هدفه هو حصول المستثمر على حقه بشكل أني، مشيداً بدعم مجلس الوزراء في هذا الصدد.

وأعلن هيبة ، عن حل مشاكل ٨٠% من المستثمرين قبل 30 يونيه المقبل.

إقرأ أيضا|التعاون بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والبورصة المصرية

وأشاد هيبة، بعمل العديد من الوزارات، في مقدمتها وزارة المالية، مشيراً إلى أن وزارة المالية تقوم بثورة داخلية وسنشهد العديد من الإنجازات والنتائج الفترة القادمة، لافتاً إلى أن مصلحة الضرائب، والجمارك تقوم بالكثير من الجهود والتغيير، وسنشهد تغييرا كبيراً في منظوماتهم قريباً.

وأشار، إلى إطلاق الهيئة العامة للاستثمار، المنصة الرقمية لتأسيس الشركات أول يوليو المقبل، وبمقتضاها يتمكن المستثمر من تأسيس شركته إلكترونيا في دقائق.

وتابع، أن الهيئة تعمل حاليا على تطوير لموقع خريطة الاستثمارية في مصر، وهي الخريطة التي أنشأتها مصر في 2017 بهدف وضع كل الخطط والمشروعات والأماكن الاستثمارية في مصر بها ، وسيتم دعوة القطاع الخاص لوضع الفرص الاستثمارية على هذه الخريطة ، لدعوة المستثمرين. لرؤية فرصهم الاستثمارية.