نقيب الفلاحين: الافراج الجمركي عن مستلزمات الأعلاف يساهم في انخفاض أسعارها

حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب الفلاحين
حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب الفلاحين

اشاد حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب الفلاحين، بالاستجابة السريعة للدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء لطلب المهتمين بالشأن الزراعي في ضرورة الإسراع في الافراج الجمركي عن مستلزمات إنتاج الأعلاف.

اقرأ أيضا|الفلاحين: قرارات السيسي تصب في مصلحة المواطن

وأضاف نقيب الفلاحين، أن رئيس مجلس الوزراء في اجتماعه مع محافظ البنك المركزي ووزير الزراعة تم الإتفاق على توفير العملة الصعبه للإفراج السريع عن شحنات الذرة الصفراء وفول الصويا اللازمه لإنتاج الاعلاف.

وأوضح ابوصدام، أن قلة المعروض من الاعلاف في السوق المحلي أدي لإرتفاع أسعارها مما ساعد في الارتفاع الكبير في اسعار اللحوم الحمراء والبيضاء وكذلك البيض ومنتجات الالبان.

وأشار نقيب الفلاحين، أن زيادة الافراج الجمركي عن مستلزمات الاعلاف سوف يساهم في انخفاض أسعارها في السوق بما يؤدي إلى خفض أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء والبيض ومنتجات الألبان ويسد العجز الكبير المحتمل ما بين الإنتاج والاستهلاك من هذه المنتجات خلال الأيام القليله القادمة بعد افطار الأخوه المسيحيين وحاجة المربين لتربية قطعان الماشيه استعدادا لموسم عيد الأضحي المبارك.

تحفيز المزارعين في زيادة مساحات زراعة المحاصيل العلفيه

وتابع، أن الحل الجذري لللازمه يكمن في تحفيز المزارعين في زيادة مساحات زراعة المحاصيل العلفيه ودعم مصانع انتاج الاعلاف ومربي المواشي ومنتجي الدواجن والاهتمام بالمزارع السمكيه مع دعم مصانع منتجات الألبان لزيادة الإنتاج المحلي لتقليص الفجوه ما بين الإنتاج والاستهلاك من اللحوم الحمراء ومستلزمات صناعة الاعلاف.