وكيل صحة البحيرة يحيل عدد من أطباء وتمريض مستشفى الرحمانية للتحقيق

 جولة مفاجئة بمستشفى الرحمانية
جولة مفاجئة بمستشفى الرحمانية

قرر الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إحالة عدد من الأطباء والتمريض بقسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى الرحمانية للتحقيق.


جاء ذلك اليوم خلال جولة مفاجئة لوكيل وزارة الصحة، رافقه خلالها الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية، ولجنة من قيادات المديرية؛ حيث فوجئ وكيل الوزارة بقيام أطباء الاستقبال بعدم صرف مستلزمات طبية للمرضى وطلبهم شرائها من الخارج.


وأكد وكيل وزارة الصحة على مجانية الخدمة بالاستقبال والطوارئ، وعدم تحميل المريض أي أعباء إضافية.

وقام  وكيل وزارة الصحة بالمرور على عيادة الأسنان، مؤكدًا رفع نسب العلاج التحفظي عن الحالة، ويجب أن يكون هناك رفع للعيادة وتواجد أكثر للأطباء في الفترة المسائية.

كما تابع الفريق المرافق الحضانة والعناية للأطفال، وناظر الجزء الذي تم تطويره من خلال المجتمع المدني، وأعرب عن خالص شكره وتقديره لرجال المجتمع المدني، وتقديره للمتبرع.

وكلف مدير المستشفى بسرعة الانتهاء من التشطيبات النهائية في التطوير، ومراجعة الحضانات والعنايات بالنسبة للعهدة وإدراجها في العهدة، على أن يتم خلال الأسابيع القليلة القادمة فرش وتجهيز المكان المطور، بحيث يصبح العدد ٣٠ حضانة و١٥ سرير عناية مركزة، و١٥ أطفال ما بين ٨ حضانات و٧ أسرة بالنسبة للعناية المركزة أطفال.

كما تفقد  الجزء الخاص ببنك الدم التجميعي، والجزء الخاص بعيادة الأسنان، وأثنى على العمل الموجود، وأكد ضرورة أن يكون هناك توسعة من بنك الدم لعيادة الأسنان، حتى يكون هناك قسم أسنان متطور.

كما تفقد  فناء المستشفى وأكد على النظافة العامة للمستشفى.

اقرأ أيضا|فحص 5314 شخصًا وتسليم 3957 شهادة زواج ضمن المبادرة الرئاسية في البحيرة

كما أكد الدكتور حمودة الجزار بضرورة الحرص على تقديم كافة الخدمات للمرضى بصورة جيدة ولائقة، وبالتأكيد على فريق العمل ببذل مزيد من الجهد، لتحسين الأداء لتقديم خدمة ذات جودة تنال ثقة المواطنين.

جاء المرور في وجود الدكتور حسنين السواح مدير المستشفى، والفريق الطبي والإداري المعاون بالمستشفى.