قد تصل لـ5 سنوات حبس.. العقوبة المنتظرة في واقعة كلب الإعلامية أميرة شنب

موضوعية
موضوعية

توفي اليوم مدير بنك عقره كلب المذيعة أميرة شنب بمنطقة الشيخ زايد، وذلك عقب تدهور حالته الصحية داخل أحد المستشفيات ووفاته متأثرا بإصابته.

وحول العقوبة المنتظرة في هذه الواقعة، قالت الدكتورة نهي الجندي المحامية بقضايا الاسرة والاستئناف، إنه طبقا لنص المادة ٢٤٤ وفقا لقانون العقوبات، في حال تسبب أي حيوان مفترس بإيذاء شخص آخر نتيجه إهمال صاحبه يعاقب بالحبس سنة وغرامة ٢٠٠ جنيه وتصل إلى ٣٠٠ ألف جنيه في حالة إحداث عاهة مستديمة أو الوفاة، مشيرة إلى أنه يحظر اقتناء الكلاب بدون ترخيص من مديرية الطب البيطري وفقًا للشروط المقررة للاقتناء.

اقرأ أيضا| وفاة مدير بنك عقره كلب المذيعة أميرة أبو شنب بمنطقة الشيخ زايد

وشددت "الجندي"، على أنه وفقا لنص المادة 238 من قانون العقوبات من تسبب خطأ في موت شخص آخر بأن كان ذلك ناشئاً عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات وغرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تجاوز 500 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا وقعت الجريمة.

 

وكان المستشار حماده الصاوي النائب العامّ، قد أمر بحبسِ متهم مسئول عن كلب بمدينة الشيخ زايدٍ احتياطيّا على ذمةِ التحقيقِ معه لاتهامِه بالتسببِ في إصابةِ جارِهِ بإهمالِه وعدمِ احترازِهِ بترك الـ كلب دون قيد أو تكميم، مَّا أسفر عن عقرِ الكلبِ للمجني عليه، وإصابتِه إصابات بالغة، ودخولِه في غيبوبة تامة حتى تاريخِهِ. 

ووقفتِ النيابةُ العامةُ مِن أقوالِ الشهودِ على سَبْقِ تعدِّي الـ كلب بعقْرِ المجنيِّ عليه وإحدَى الجيرانِ بذاتِ العقارِ، دونَ تحريرِهِما محضرًا بذلكَ، وأنه دائمُ التعدِّي على الجيرانِ بالشارعِ لاستطاعتِهِ القفزَ من أعلى سورِ حديقَةِ مسكنِ المتهمِ.

وباستجوابِ النيابةِ العامةِ للمتهمَ وسؤالِ عاملةِ المسكنِ التي شهِدَتِ الواقعةَ ادَّعيَا أنَّ سببَ هجومِ الـ كلب على المجنيِّ عليه مبادرتُهُ بالتعدِّي عليه خشيةً منه، على خلافِ ما شهِدَ بهِ ابنُ المجنيِّ عليه من مبادرةِ الـ كلب بالهجومِ، وقد أكَّدتْ تحرياتُ الشرطةِ صحةَ واقعةِ عقْرِ الـ كلب للمجنيِّ عليه، وعلى ذلكَ أمرتِ النيابةُ العامةُ بحبسِ المتهم احتياطيًّا على ذمةِ التحقيقاتِ.