حسام موافي يحذر: التدخين يسبب الضعف الجنسي للرجال

 التدخين يسبب الضعف الجنسي للرجال
التدخين يسبب الضعف الجنسي للرجال

حذّر الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، من خطورة التدخين على الصحة، موضحا أنه قاتل ويسبب الوفاة.

وقال حسام موافي، خلال تقديمه برنامج «ربي زدني علما» المذاع على قناة صدى البلد، إنّ التدخين يؤثر على الحالة الجنسية للرجل، ويُسبب الضعف الجنسيّ.

وأضاف أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن الضعف الجنسيّ ليس له علاقة بالإنجاب، لكن المؤكد أنّ التدخين يؤثر سلبيا على العلاقة الجنسية.

القسوة والعنف ضد الأطفال

وفي سياق آخر أكّد الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن الصيام واجبا على كل مسلم بعد سن البلوغ لكنه ليس مضرا على الأطفال ما فوق الـ7 سنوات.

وحذّر حسام موافي، خلال برنامج «ربي زدني علما» على قناة صدى البلد، من استخدام القسوة والعنف ضد الأطفال لإجبارهم على الصيام بالقوة، مشيرا إلى أنه يجب تعليم الطفل القيام بأداء جميع العبادات بالترغيب وليس بالترهيب.

إجبار الأطفال على الصيام

وأضاف أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن إجبار الأطفال على الصيام وأداء العبادات دون اقتناع، يجعلهم يتحولون إلى منافقين يفعلون العبادة أمام الناس فقط.

وأردف حسام موافي، أن ألعن بني آدم في الدنيا هو المنافق الذي يظهر عكس ما في قلبه، وقد يحاول تمثيل أنه يعبد الله حق عبادته بينما في الحقيقة يفعل كل ما يغضب الله.

اقرأ أيضا: حسام موافي يفسر سر زيادة وزن الإنسان بعد الزواج