ياسر الهضيبي: حزب الوفد صوت المعارضة.. وننقل صوت المواطن

 النائب ياسر الهضيبي
النائب ياسر الهضيبي

شهدت الجلسة العامه لمجلس الشيوخ اليوم مناقشة بين النائب ياسر الهضيبي رئيس الهيئة البرلمانيه لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، والمستشار عبد الوهاب عبد الرازق.

وأكد الهضيبي، أن حزب الوفد العريق هو حزب وصوت المعارضه ونحاول ان ننقل صوت المواطن وهو جزء لايتجزأ من التركيبة السياسيه المصريه، لأن من مكونات المجلس الأغلبيه والمعارضه.

تصريحات الهضيبي جاءت للرد علي اعتراض رئيس الشيوخ الذي طالب بعدم التعميم في مهاجمه الحكومة خلال مناقشة طلب المناقشة العامه والخاصة بالاستفادة القصوى من جميع الموارد الطبيعية وتقليل الهدر والنفايات مطالبا أرجو أن لاتاخذنا إلى مسائل حزبية.

وأضاف الهضيبي في كلمته في الجلسه العامه اليوم لدي سؤال وعتاب نبدا بالسؤال لوزيرة البيئة ماذا تم في منظومه إحلال السيارات القديمة.

وعاتب الهضيبي وزيرة البيئة حول وجود المدفن الصحي بابوزعبل، موضحا بأن اكثر من 2 مليون مواطن من الاهالي ورفضوا واحتجوا علي وجوده ولكن الحكومه ودن من طين وودن من عجين.

اقرأ ايضا :- مجلس الشيوخ يناقش تعزيز الاقتصاد الدائري

وطالب الهضيبي بانشاء المجلس المصري للبيئة  وإنشاء الاستراتيجيه لهذا الشأن ويكون لها أهداف وخطة زمنية بالاضافه إلى اعداد تشريع جديد وتيسرات وتوفير المشروعات التيتشجيع على صناعة تدوير المخلفات بالإضافة الي الاستفاده من تجارب الدول الكبرى.

وطالب الهضيبي بتغيير مسمى وزارة التخطيط إلى وزارة  التخطيط والتنمية المستدامة.