«القاهرة الإخبارية» تكشف تفاصيل صادمة عن الوثائق الأمريكية المسربة

الوثائق الأمريكية المسربة
الوثائق الأمريكية المسربة

استعرضت قناة "القاهرة الإخبارية" أزمة الوثائق العسكرية الأمريكية المسربة على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة جديدة من الوثائق السرية التي تتناول بالتفصيل أسرار الأمن القومي للولايات المتحدة.

وأكدت "القاهرة الإخبارية" أن الوثائق المسربة تتضمن لمحة جزئية عن الحرب في أوكرانيا، كما أنها تشمل أسرارًا خاصة بالأمن القومي الأمريكي تتعلق بالشرق الأوسط والصين.

تورط واشنطن في الحرب في أوكرانيا

فيما اتهم مسئولون أمريكيون روسيا بالمسئولية عن تسريب الوثائق، كما أن الكرملين أكد أن الوثائق كشفت تورط واشنطن في الحرب في أوكرانيا.

ومن جانبها أوضحت الرئاسة الأوكرانية، أن الوثائق الأمريكية المسربة تعد حملة تضليل روسية، وبدأت وزارة العدل الأمريكية تحقيقًا في تسريب الوثائق.

أوكرانيا والصين والشرق الأوسط

وذكرت جريدة نيويورك تايمز الأمريكية أن عدد الوثائق بلغ ١٠٠ وثيقة تتعلق بأوكرانيا والصين والشرق الأوسط، كما تتضمن الوثائق معلومات عن الأسلحة والخطط العسكرية، لافتة إلى أن هناك ٩ ألوية تدربها الولايات المتحدة الأمريكية في أوكرانيا.

ويعود عمر تلك الوثائق المسربة إلى ٥ أسابيع ماضية، ما يعد انتهاكًا للاستخبارات الأمريكية والجهود المبذولة في مساعدة أوكرانيا.

اقرأ أيضا:تورط أمريكا في الحرب الأوكرانية.. «القاهرة الإخبارية» تستعرض أزمة الوثائق المسربة