الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية: «العشر الأواخر من رمضان» أهم ليالي السنة

الشيخ بلال خضر، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية
الشيخ بلال خضر، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية

قال الشيخ بلال خضر، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن شهر رمضان نفحة من النفحات التي منّ بها الله على الناس، لأن أغلب الناس مقصرون في أغلب أحوالهم، وبالتالي فإن شهر رمضان يتضاعف فسها الثواب ويزيد فيها الخير.

وأضاف خضر خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني، اليوم الأحد، أن موسم شهر رمضان من أهم النفحات، لافتًا إلى أن نفحة رمضان مهمة جدا ومن خسرها فقد خسر خيرا كثيرا، ومن ربح فيها واعتبر أن رمضان فرصة ربما لن تتكرر مرة أخرى فقدة فاز فوزا عظيما.

العشر الأواخر

وتابع عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية: "إذا كنا نتحدث عن العشر الأواخر، فإن ختام الأعمال دوما في حاجة إلى زيادة العمل لا أن نقلله، فنحن نقول اللهم أحسن ختامنا، والعشر الأواخر من رمضان هي أهم ليالي السنة، لأن فيها ليلة القدر".

وقال الشيخ بلال خضر، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إنّ النبي صلى الله عليه وسلم عندما سئل عن ليلة القدر قال "التمسوها في العشر الأواخر من شهر رمضان"، وهو حديث صحيح، وهناك حديث أخر "التمسوها في الليالي الوترية"، وهو حديث صحيح أيضا. 

ليلة القدر
وأضاف خضر، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني، اليوم الأحد،: "لو تم تحديد ليلة القدر لنام الناس طوال الشهر واجتهدت في هذه الليلة فقط، هذه الليلة تحفنا فيها الملائكة وهي ليلة سلام، فيها صفاء وكمية من منع الشر والنزاع". 

 راحة نفسية 
وتابع عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية: "هذه الليلة فيها راحة نفسية، من يجتهد فيها في الصلاة والصيام والطعام وقراءة القرآن يشعر بهذه الراحة".

دعاء ليلة القدر

وأكد الشيخ بلال خضر، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية،، ان كل ليلة أدى فيها الإنسان ما عليه واجتهد، فإن هذه الليلة تكون ذات قدر عند الله سبحانه وتعالى، لافتًا إلى أن النبي قال إن من يشعر بأن هذه الليلة هي ليلة القدر يقول "اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عنا".

اقرأ أيضا:كيف نستفيد من أيام المغفرة في شهر رمضان؟.. عضو مركز الأزهر العالمي يجيب