بدون مكياج.. أفضل 5 نصائح للحصول على بشرة نضرة وصحية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

في حين أن المكياج هو الطريقة المثالية والأسرع للحصول على بشرة خالية من العيوب ومشرقة، فلا يوجد شيء أفضل من التباهي بوجه مشع طبيعيًا، إذ يحتوي المكياج على الكثير من المواد الكيميائية التي يمكن أن تضر بشرتك وتتسبب في ظهور البثور وللابتعاد عن ذلك، حاول الحصول على مظهر بدون مكياج والاعتماد فقط على مكونات العناية بالبشرة.

 

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك أفضل النصائح للحصول على بشرة نضرة وصحية

 

اقرأ ايضا:لصيام صحي| أطعمة مفيدة للأمهات الحوامل خلال شهر رمضان

 

استخدمي قناع التقشير ودلكي وجهك بالثلج

 

لدينا جميعًا رؤوس سوداء على وجوهنا يمكن أن تجعل بشرتنا تبدو باهتة. ولتجعل بشرتك نظيفة وناعمة، استخدم قناع تقشير مليء بالمكونات الطبيعية، ويمكنك أيضًا استخدام شريحة المسام على منطقة الأنف والذقن.بعد ذلك ، دلكي وجهك بمكعبات الثلج لتقليل الالتهاب وإزالة انتفاخ بشرتك مع الحصول على بشرة متناسقة اللون.


رطب بشرتك جيدًا


من المهم اتباع روتين جيد للعناية بالبشرة يناسبك بشكل أفضل، وذلك من خلال نظفي وجهك جيدًا واستخدمي تونرًا لطيفًا. بعد ذلك ، رطبي بشرتك للحفاظ على ترطيبها وتغذيتها، واستخدام مرطب يوميًا مرتين يوميًا سيجعل وجهك ممتلئًا وناعمًا ومشرقًا دون الحاجة إلى استخدام أي مكياج.


استخدمي كريم العين

 

تعتبرمنطقة تحت العين حساسة للغاية وتحتاج إلى العناية بها لتجنب الهالات السوداء والانتفاخ، ويمكنك استخدام كريم للعين محلي الصنع أو قناع للعين لتبدو منتعشة وساحرة مع الحفاظ على ترطيب المنطقة جيدًا.وأيضًا ، ضعي زيتًا نديًا للوجه على النقاط العالية من وجهك لتتوهج بشكل طبيعي.


استخدمي واقي الشمس 


يعتبر عامل الحماية من الشمس (SPF) مهمًا لبشرتك خاصةً عند الخروج في الشمس، ويمكنك استخدامه ليمنحك التغطية المطلوبة المشابهة لكريم BB . وأيضًا ، استخدمي أداة تجعيد الرموش لرفع رموشك وجعل عينيك تبدوان أوسع، ويمكن أن يجعل تجعيد رموشك لمدة 10 ثوانٍ مظهرك مختلفًا تمامًا.


نظفي حواجبك جيداً


يمكن أن تجعلك الحواجب المتدلية تبدو متعبًا، وأفضل طريقة لإطلالة جميلة بدون مكياج هي تفريش حاجبيك لإطلالة حادة وناعمة، ويمكنك الاستفادة من الفازلين وضعي القليل منه على فرشاة ماسكارا قديمة ونظيفة واستخدميها لتنظيف حواجبك لجعلها تبدو مصقولة ونظيفة.