البنات تكسب الفتيات ويتفوقن بمسابقة نور القلوب لحفظ القرآن

الأطفال المشاركون فى مسابقة نور القلوب
الأطفال المشاركون فى مسابقة نور القلوب

نور القلوب.. مسابقة سنوية لحفظ وتجويد القرآن الكريم تقيمها قرية كفر دنشواى بالمنوفية، وهذه الدورة شهدت تفوق الفتيات على الأولاد فى عدد المشاركين وحصد المراكز،400 طالب وطالبة تنافسوا هذا العام بمسابقة نور القلوب، وحققت الفتيات المراكز الأولى فى المستويات الثمانى للمسابقة، وبلغت قيمة الجوائز أربعين ألف جنيه، إضافة إلى عشرة آلاف جنيه تبرع بها النائب محمود فريد شرارة، عضو مجلس الشيوخ، تشجيعا لأبناء القرية على مواصلة التفوق فى حفظ وتجويد كتاب الله عز وجل.

أكد النائب محمود فريد شرارة، عضو مجلس الشيوخ، أنه فخور بأبناء قرية كفر دنشواى وحرصهم على حفظ كتاب الله الذى هو نور القلوب لنا جميعًا، وأنه يرجو أن تفعل كل قرى المركز مثلها فى الاهتمام بقراءة وحفظ القرآن الكريم تجويدا وترتيلا، وأشار إلى أنه فخور بتقديم مساهمة مالية بسيطة لدعم هؤلاء العباقرة الصغار.

وأن هذه الأجيال الجديدة تستحق أن نبذل من أجلها كل ما نملك دعمًا لمستقبل وطننا الغالى. وأوضح طارق أبو حطب، رئيس مركز ومدينة الشهداء، أنه يشعر بسعادة غامرة من المستوى المتقدم الذى تقدمه قرية كفر دنشواى من حيث تعاون أبنائها لرفعة وتقدم قريتهم، وأنه فخور بالمشاركة فى تكريم أكثر من سبعين طالبا لتفوقهم.

وكذلك تكريم خمس أمهات مثاليات وخمسة رموز من أبناء القرية أسهموا بأموالهم وأراضيهم وجهدهم فى خدمة قريتهم وأبنائها، مشيرًا إلى أن القرية أصبحت نموذجًا مشرفًا يُحتذى به بين القرى المجاورة.   

وقال كامل خليل، عمدة القرية، إننا نحرص على دعم أبنائنا بحفظ القرآن الكريم والحديث النبوى بصورة جادة؛ لأنها الوسيلة التى تقى الأجيال الجديدة من التطرف، وتسهم فى دعم الأفكار الوسطية للأزهر والأوقاف عند أبناء القرية، وهو التوجه الذى تحرص عليه القيادة السياسية، لمساعدة الأجيال الجديدة فى رفعة وطنهم بصورة صحيحة من خلال تدبر كتاب الله والحرص على حفظه وتلاوته، فى مكاتب التحفيظ التى تهتم بأسس التلاوة الصحيحة وتحت إشراف قيادات الأزهر والأوقاف.

وأضاف أن النجاح الذى حققته مسابقة «نور القلوب» العام الماضى على مستوى المركز والمحافظة قد شجع القيادات المحلية والأمنية وأعضاء الأزهر والأوقاف بالمركز على المشاركة الفاعلة هذا العام، مما أضفى جوا من البهجة عند المتسابقين بعدما لمسوا الاهتمام الكبير من مؤسسات الدولة بنجاحهم،

من جهته أعلن محمد محمد عبد التواب، رئيس لجنة الشباب بحزب مستقبل وطن بالشهداء، وعضو اللجنة القروية، أن الفائزين فى حفظ القرآن الكريم كاملا هم: المستوى الأول: حنان أبوبكر الجنزورى، أحمد صبحى إسماعيل غنيم، ياسمين عبد العزيز السيد على، محمود محمد رزق عبد المولى، والمستوى الثانى: ندى إمبابى يونس، أسماء صبحى عيد، مى حسن محروس، نور عبد الله على العربى، محمد إبراهيم عبد الحافظ، محمد رشدى عبد الونيس، هند عبد الحميد مبروك السيد، كما جاءت أسماء سبعين طالبًا وطالبة موزعة على ستة مستويات أخرى.

اقرأ ايضا | إعلان أسماء أوائل مسابقة شيخ الأزهر لحفظ القرآن الكريم بالقليوبية