ميزة في «واتس آب» تمنحك مزيد من الخصوصية والأمان  

واتساب
واتساب

إذا كنت قلقًا من أي وقت مضى بشأن قيام شخص ما بالاطلاع على الرسائل المباشرة الخاصة بك، فإن ميزة جديدة بتطبيق واتساب WhatsApp ستمنحك الكثير من الراحة حول هذا الشأن.

وقد يسمح لك تطبيق المراسلة قريبًا بقفل محادثاتك الخاصة، حتى لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال البيانات الحيوية، مثل بصمة إصبعك، أو رمز المرور.

وقد اكتشف مستخدم ذكي الميزة في تحديث واتساب WhatsApp الذي لم يتم إصداره بعد، والذي يتم اختباره حاليًا من خلال برنامج Google Play Beta.

وتعد هذه خدمة اشتراك تمنح مستخدمي نظام التشغيل أندرويد Android وصولاً حصريًا إلى الإصدارات الجديدة من التطبيقات المتوفرة على متجر Google Play.

وتظهر لقطات الشاشة التي تمت مشاركتها على WABetaInfo أن مستخدمي واتساب WhatsApp سيتمكنون من إضافة دردشة إلى قائمة خاصة من "الدردشات المقفلة".

كما يشير التسريب أيضًا إلى أنه إذا حاول شخص ما فتح دردشة مقفلة، ولكن لا يمكنه توفير المصادقة اللازمة، فسيتم منحه خيار حذف جميع الرسائل الموجودة فيه حتى يتمكن من الوصول.

كما ولن يتم أيضًا حفظ أي وسائط، مثل الصور ومقاطع الفيديو، المرسلة داخل الدردشة المقفلة، تلقائيًا في معرض الهاتف، مما يساعد على الحفاظ على خصوصيتها أيضًا.

وتتوفر هذه الميزة في إصدار WhatsApp 2.23.8.2، والذي يخضع حاليًا لاختبار تجريبي، لكن وجوده يشير إلى أنه سيتم طرحه على تطبيق Android قريبًا.

ونظرا لأن معظم أجهزة آبل Apple تدعم أيضًا المصادقة البيومترية، من خلال بصمة الإصبع ومعرف الوجه، فمن المحتمل أن تكون متاحة في متجر App Store أيضًا.